جريصاتي: لبنان تقدّم بالتزام وطني لمكافحة تغيّر المناخ

جريصاتي: لبنان تقدّم بالتزام وطني لمكافحة تغيّر المناخ
جريصاتي: لبنان تقدّم بالتزام وطني لمكافحة تغيّر المناخ

لفت وزير البيئة فادي جريصاتي إلى أن “وزارة البيئة أطلقت بالتعاون مع برنامج الإنمائي مبادرة القرار الوزاري 991 عام 2013 حول المبادئ التوجيهية لتصريح الشركات التجارية والصناعية عن انبعاثاتها للغازات الدفيئة”.

وقال، خلال رعايته حفل تسليم إفادات تصريح عن انبعاثات الغازات الدفيئة للشركات الخاصة التجارية والصناعية: “بفضل التزامكم أحكام القرار، تستطيع وزارة البيئة أن تجمع البيانات التي تتقدمون بها من جميع القطاعات لتحديد المجالات التي يمكن تحسينها في إدارة الطاقة والإنتاج الصناعي وإدراجها في خطة عمل وطنية لمكافحة تغير المناخ مبنية على وقائع موثوقة ولخفض كلفة الإنتاج والاستهلاك عليكم”.

وأضاف: “إن وزارة البيئة هي المنسق الوطني لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، وتقع علينا مسؤولية كبيرة، إذ إن كبقية الدول الأطراف للاتفاقية تقدم بالتزام وطني لمكافحة تغير المناخ، ومن هذه الأهداف زيادة نسبة الطاقة المتجددة، العمل على كفاءة الطاقة، تفعيل سياسات للنقل المشترك، وتحديث أسطول المراكب اللبنانية وغيرها”.

وشكر “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ممثلًا بالسيدة سيلين مويرو وفريق العمل في الوزارة لدعمهم في مجال تغير المناخ ولجميع الشركات التي شاركت في التصريح عن الغازات الدفيئة لهذا العام”، متمنيًا أن “يكون العدد في العام المقبل أكثر من 27 شركة، وأن يتم تأكيد أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى