حبشي مناشدا شهيب: للحفاظ على ما تبقى من الجامعة اللبنانية

حبشي مناشدا شهيب: للحفاظ على ما تبقى من الجامعة اللبنانية
حبشي مناشدا شهيب: للحفاظ على ما تبقى من الجامعة اللبنانية

ناشد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي “وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب الحفاظ على ما تبقى من الجامعة اللبنانية من ممارسات من يفترض به أن يكون رئيسها وحريصا عليها، وذلك استكمالا للممارسات الكيدية والتسلطية من قبل رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب تحديدا في ما يخص قراراته المتتالية”.

وسأل حبشي، في بيان، وزير التربية: “هل سيبقى ملف الجامعة اللبنانية مهملا”؟ مشيرا إلى أنه “يجب إعادة النظر بكل القرارات الناتجة عن ممارسات تعتريها الكثير من الشوائب تحت إدارة الرئيس الحالي”، وآملا أن “يكون ملف الجامعة اللبنانية على سلم أولويات الوزير ويبادر إلى التفتيش في ممارسات رئيسها وقراراته على المستوى الإداري والأكاديمي لأنه لدينا الكثير من علامات الاستفهام حول الخلفيات الفئوية لقرارات رئيس الجامعة”.

وتمنى أن “يبادر وزير التربية المستلم حديثا وزارته، والذي لدينا ملئ الثقة به، إلى معالجة هذا الملف وطرحه على مجلس الوزراء للقيام بإصلاحات جذرية واحترام خصوصيات المجتمع اللبناني القائمة على احترام ميثاق العيش المشترك في الجامعة اللبنانية لتأمين جودة التعليم فيها كي تقوم بدورها الوطني والانمائي المنتظر منها”.

وتعهد، في الختام، “بمتابعة هذا الملف بكامل تفاصيله التي لن نسكت عنها بعد اليوم وذلك بهدف بناء طالب ومواطن أفضل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى