لاكروا من بعبدا: مستمرون بالتعاون مع الحكومة الجديدة

لاكروا من بعبدا: مستمرون بالتعاون مع الحكومة الجديدة
لاكروا من بعبدا: مستمرون بالتعاون مع الحكومة الجديدة

أكد وكيل الامين العام لعمليات السلام ورئيس إدارة عمليات السلام في مقر الامم المتحدة جان بيار لاكروا، بعد لقائه رئيس الجمهورية ، استمرار التعاون مع الحكومة اللبنانية الجديدة.

وقال في تصريح: “جئت مع زملائي في الامم المتحدة لزيارة الرئيس عون الذي كرر دعم لعمل الـ FINUL، وتحدثنا عن التعاون بين السلطات اللبنانية والقوة الدولية. وهذا التعاون اساسي بالنسبة لنا. فمنذ عشرات السنين نحن في جنوب لبنان، وهذا ما ساهم في تهدئة الوضع هناك”.

وأضاف: “أحيانا هناك مسائل نعالجها معا بالتعاون مع السلطات اللبنانية، وهذا التعاون مهم وأساسي ولدينا علاقات ثابتة مع السلطات اللبنانية والمحلية ومع سكان منطقة جنوب لبنان، ومع القوى العسكرية اللبنانية، ما يسمح لنا باحترام وتنفيذ مهامنا، ويؤمن حرية حركتنا، وحل المشاكل فورا. إن الوضع هادىء في هذه المنطقة من لبنان رغم المشاكل المتبقية”.

وتابع: “أكدنا للرئيس عون استعدادنا لاستمرار التعاون مع الحكومة الجديدة، وهي فرصة لاعادة اطلاق مشاريع مهمة عدة للبنان، ولعملنا معا من تقوية القوى العسكرية اللبنانية في جنوب لبنان، والعمل تدريجيا على تقوية قدراتها البحرية بحيث يحصل تحول تدريجي في العمل بين وجود القوة البحرية الدولية والجيش اللبناني”.

وختم: “يهمني اخيرا التذكير بأهمية التعاون مع السلطات اللبنانية، ونحن نقدر عاليا الدعم للامم المتحدة وللقوةالدولية الذي اكد عليه الرئيس عون”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى