داوود: اضطلاع المرأة بالبحث العلمي ارتقاء للمواطنة

داوود: اضطلاع المرأة بالبحث العلمي ارتقاء للمواطنة
داوود: اضطلاع المرأة بالبحث العلمي ارتقاء للمواطنة

اعتبر وزير الثقافة الدكتور محمد داوود داوود أن اطلاق المرصد الوطني للمرأة في الأبحاث “دورك ن” مشروعا رائدا لتعزيز إسهام المرأة اللبنانية في حقل العلم والبحث والمعرفة، تقاطعا مع أهداف حول النمو الدائم، وانسجاما مع المستوى العلمي المتقدم الذي بلغته المرأة اللبنانية في الحقول كافة.

داوود، وخلال اطلاق المجلس الوطني للبحوث العلمية واللجنة الوطنية لليونيسكو، المرصد، في مقر المجلس، اضاف: “ان اضطلاع المرأة بدور البحث العلمي، ليس منة أو مكافأة بل إنه أمر طبيعي ينسجم مع انتظام المجتمعات وارتقاء فكرة المواطنة.”

واعلنت مديرة برنامج منح الدكتوراه في المجلس ومنسقة المرصد الدكتورة تمارا الزين الى ان هدف المرصد خلق ديناميكية حول المرأة الباحثة في لتعزيز مساهمتها العلمية. ما يساعد في تفعيل منظومة البحث العلمي بشكل عام، وفي تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وبناء مجتمع المعرفة.

ولفتت الأمينة العامة المساعدة في اللجنة الوطنية لليونيسكو رمزه جابر سعد الى أن منظمة “اليونيسكو” تولي أهمية كبيرة لتعزيز مكانة المرأة وتحقيق المساواة في مختلف المجالات التربوية والعلمية والثقافية. فلاقت هذه المبادرة دعم المنظمة وتشجيعها من أجل تمثيل أفضل للنساء في مجال البحوث.

تخلل حفل الاطلاق طاولة مستديرة حول شؤون المرأة الباحثة في لبنان ومعوقات عملها ورؤية المرصد في مواجهة التحديات وبلورة المبادرات والسياسات من أجل تمكين المرأة الباحثة في المجتمع اللبناني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى