“التيار المستقل”: مبدأ فصل السلطات سقط

“التيار المستقل”: مبدأ فصل السلطات سقط
“التيار المستقل”: مبدأ فصل السلطات سقط

رأى “التيار المستقبل” أن “مبدأ فصل السلطات بفصل النيابة عن الوزارة سقط في نظام الديمقراطي البرلماني، مما عطل ويعطل محاسبة مجلس النواب للحكومة ووزرائها ومساءلتهم. وسقط معه أولًا في محاربة الفساد شعار “شطف الدرج من فوق”، فكثير من الكلام “عن فوق” في نشرات الأخبار والتعليقات على التواصل الاجتماعي للوصول بعده إلى تحت، إلى رجل أمن أو كاتب أو معقب معاملات، إلى هذه الطبقة الفقيرة من الناس التي أنهكها الكلام على إفلاس الدولة والمؤسسات”.

وأضاف التيار، بعد اجتماعه الدوري برئاسة اللواء عصام أبو جمرة: “سقط بعده الشعار الثاني “حكومة الوحدة الوطنية” بعد زيارة وزير النازحين الرئيس السوري من دون إذن مجلس الوزراء أو موافقته، والتي نتج منها انشقاق بين أهل الحكم بعدم دعوة الوزير المختص إلى مؤتمر النازحين: “بروكسيل 3″ وما سيعكسه هذا التغييب من فضيحة تجاه الدول المانحة”.

وأشار التيار إلى أن “الشعار الثالث، “شعار المئة يوم” الذي أوشك على السقوط بعد اتهام الشعب بالسرقة تبريرًا للعجز والفشل المتوقع، فالشعب يعكس دائمًا صورة قادته”.

وختم: “أما تبعية جهاز شرطة مجلس النواب الذي أثير في الإعلام موضوع انفصاله إداريًا وعملانيًا عن الأجهزة العسكرية، خلافًا لما هو متبع مع رئاستي الجمهورية والحكومة والسلطة القضائية وغيرها، فمن المفترض أن يكون هذا الجهاز مفصولًا عملانيًا من وحدة عسكرية يبقى إداريا تابعًا لها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى