بزي: المجتمع الدولي برمته لا يريد عودة النازحين

بزي: المجتمع الدولي برمته لا يريد عودة النازحين
بزي: المجتمع الدولي برمته لا يريد عودة النازحين

كرم المكتب التربوي لحركة “أمل” – إقليم جبل عامل ولجنة مهرجان للتسوق والسياحة والترفيه 2019 الذي تنظمه شركة ليدر بالتعاون مع بلدية صور، مدراء المؤسسات التربوية في منطقة صور، بحفل عشاء أقيم على شرفهم برعاية عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي بزي .

وقال بزي: “نحن في حركة “أمل” لم نكن خارج الإنحياز الى القطاع التربوي في يوم من الأيام، نحن معكم حتى تتحقق كامل الحقوق المكتسبة العائدة للمعلمين في ولدينا تاريخ وسجل حافل في هذا الإطار”.

وأضاف: “في زحمة الانشغالات التي تحصل نقول لكل المستويات السياسية في لبنان اتعظوا واستفيدوا من كل الآثار الجانبية التي تفشت في الجسد اللبناني، يكفينا نكدا وثرثرة وانقسامات واصطفافات لأن هذه اللغة ما بنت وطنا يوما وما عززت ثقة الإنسان بوطنه ومجتمعه ومؤسساته، فلماذا مقارنة ملف النازحين السوريين عن طريق التسييس لهذا الملف ولماذا دائما نتحجج أن المجتمع الدولي يلزمنا قول هذا وذاك دون أي مراعاة للمصلحة الوطنية العليا للبلاد”.

ورأى “ان المجتمع الدولي برمته لا يريد عودة النازحين السوريين الى بلدهم، هذا ما سمعناه في الخارج، لذلك انظروا الى مصلحة شعبكم ووطنكم دون ان نغرق في هذا المستنقع الذي يلوث المنطق السياسي والمصلحة السياسية”.

وأشار الى اننا “على مسافة قريبة من الحدود وهناك ملف يحمله بكل مسؤولية الرئيس وهو ملف الحدود البحرية، والكل يعرف ان حركة الموفدين، وكل له جدول اعماله”، متسائلا عن جدول أعمال الوفد اللبناني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى