مشروع التقاعد والحماية الاجتماعية بين كركي ومنظمة العمل الدولية

مشروع التقاعد والحماية الاجتماعية بين كركي ومنظمة العمل الدولية
مشروع التقاعد والحماية الاجتماعية بين كركي ومنظمة العمل الدولية

بحث المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، في حضور المدير المالي في الصندوق شوقي ابو ناصيف، مع وفد من منظمة العمل الدولية برئاسة المستشار الإقليمي للضمان الإجتماعي – المكتب الإقليمي للدول العربية الدكتور لوكا بيليرانو، في العلاقات المشتركة بين المنظمة والصندوق.

وأعلنت مديرية العلاقات العامة في الصندوق، عن “ان المنظمة أبدت إستعدادها لمساعدة الضمان في مجالات مختلفة ضمن إختصاصاتها. وتم البحث في مشروع قانون التقاعد والحماية الإجتماعية العتيد والذي سيحل مكان النظام المعمول به حاليا، وضرورة الإسراع في إقراره لأهميته ونظرا لما يؤمنه من إستقرار للمواطنين من خلال تأمين معاش تقاعدي مدى الحياة، وضرورة إدخال التعديلات اللازمة على مشروع هذا القانون، الذي يدرس في مجلس النواب، ليلبي حاجات العمال وأصحاب العمل. كما توقف المجتمعون عند موضوع توسعة مظلة الضمان الإجتماعي بإدخال شرائح جديدة من الشعب اللبناني، وبصورة خاصة في مجال تأمين الضمان الصحي لهذه الشرائح غير المغطاة حاليا من قبل الصندوق.

وعرض كركي مواضيع مختلفة يمكن أن تساعد بها منظمة العمل الدولية، للارتقاء بخدمات مؤسسة الضمان الإجتماعي. ووعدت المنظمة بدراسة المواضيع المطروحة، والنظر في كيفية القيام بأعمال مشتركة بين الصندوق والمنظمة لإرساء أرضية الحماية الإجتماعية في ”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى