اجتماعات لجريصاتي تحضيراً لإنشاء أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار

اجتماعات لجريصاتي تحضيراً لإنشاء أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار
اجتماعات لجريصاتي تحضيراً لإنشاء أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار

بدأ وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي لقاءاته في ، في اطار التحضيرات لإنشاء “أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” التي اطلقها رئيس الجمهورية ، في خطاب امام الجمعية العمومية للامم المتحدة في ايلول 2017.

وقد عقد جريصاتي لهذه الغاية، اجتماعا في وزارة الخارجية الفرنسية مع مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا السفير جيروم بونافون، على رأس فريق من مديري ادارات في ألكي دورسيه معنية بالملف اللبناني، من بينها مديرية المنظمات الدولية ومديرية حقوق الانسان ومركز الدراسات.

وضم الوفد المرافق لجريصاتي مديرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية السفيرة كارولين زيادة، والمستشار لدى رئاسة الجمهورية السفير اسامة خشاب وقنصل في زياد طعان.

وعرض الجانبان الوضع في لبنان والمنطقة، وقدم جريصاتي شرحا عن المراحل التي مرت بها مبادرة الرئيس عون بإنشاء “أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار”، واتفق الجانبان على استمرار التعاون في سبيل التقدم في تحقيق هذه المبادرة المهمة التي حظيت بدعم كبير من دول عدة.

وسوف يتابع جريصاتي لقاءاته باجتماع يعقده مع وزير الدولة للشؤون الخارجية جان باتيست لوموان، إضافة الى المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الفرنسية اورليان لوشوفالييه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى