عزالدين: تشكيل الحكومة فرصة للالتفات إلى هموم الناس

عزالدين: تشكيل الحكومة فرصة للالتفات إلى هموم الناس
عزالدين: تشكيل الحكومة فرصة للالتفات إلى هموم الناس

أكدت عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائبة عناية عزالدين أن “أي جهود يبذلها المجتمع اللبناني لا تعفي ولا تغني عن الدولة، فكل الجهود التي تبذل محليا لا يمكن أن تكون بديلا عن سياسات الدولة”، مشددة على أن “أهالي الجنوب اللبناني يدركون جيدا أهمية وجود مؤسسات الدولة التي طالبتها بتفعيل حضورها في الجنوب”.

وأشارت، خلال رعايتها لقاء بعنوان “الواقع والتحديات أمام رائدات الاعمال الصغيرة والمتوسطة” في ، إلى أن “أبناء الجنوب يؤكدون كل يوم أن مطلبهم هو الدولة القوية القادرة العادلة المسؤولة عن الإنماء المتوازن، دولة القانون والمواطنة، وأن هذه هي القناعة زرعها سماحة الإمام المغيب السيد موسى الصدر ويتمسك بها رئيس مجلس النواب الذي كرر مجددا دعوته إلى الدولة المدنية كحل يسمح بالخروج من النفق الذي تتوالد فيه الأزمات المتتالية في بلدنا”.

واعتبرت أن “تشكيل الحكومة بعد طول انتظار هو فرصة جديدة للالتفات إلى هموم الناس ومعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي لم تعد تحتمل أي تسويف أو تأجيل”.

وتطرقت لواقع المرأة اللبنانية، فأشارت إلى “النجاحات التي حققتها في مجال العمل من خلال الوصول إلى مواقع جديدة ومجالات جديدة”، معتبرة أن “الواقع لا يزال غير عادل والفجوة لا تزال كبيرة ما يستوجب اعتماد سياسات تساعد وتحسن وتمكن وتحمي النساء”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى