كوبيش: سنواصل الجهود لتشجيع الدعم الدولي للأونروا

كوبيش: سنواصل الجهود لتشجيع الدعم الدولي للأونروا
كوبيش: سنواصل الجهود لتشجيع الدعم الدولي للأونروا

تعهد منسق الخاص في يان كوبيش “مواصلة الجهود لتشجيع الدعم الدولي للأونروا لضمان تلبية الاحتياجات الإنسانية”، وذلك أثناء زيارته لمخيم للاجئي في جنوب لبنان برفقة مدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني.

وأطلع كوبيش من ممثلي الأونروا على الظروف المعيشية للاجئي فلسطين في المخيم، وزار مدرستي السموع وبيسان والتقيا ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في عين الحلوة وناقشا معهم الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في المخيم.

ورحب بـ”التعاون بين السلطات اللبنانية وممثلي المجتمع في مخيم عين الحلوة”، مؤكدا “أهمية الحوار المستمر بين اللبنانيين والفلسطينيين”، قائلا: “يبقى بناء التفاهم والثقة المتبادلين بين المجتمعين مفتاحا لتحسين سبل العيش والحفاظ على الأمن والاستقرار في عين الحلوة والمناطق المجاورة”.

كما التقيا مع مجموعة من الشباب في لبنان والآتين من ، وناقش معهم تطلعاتهم والتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجههم ، وتحديدا تلك المتعلقة بالتعليم والبطالة والحق في العمل.

من جهته، أكد كوردوني “التزام الوكالة بتنفيذ ولايتها تجاه لاجئي فلسطين” وقال: “دعمنا للاجئي فلسطين هو المفتاح لتحقيق حقوق وكرامة اللاجئين حتى يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم. نحن نواصل الاعتماد على دعم أسرة الأمم المتحدة بأكملها في تحقيق أهدافنا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى