تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

إنجازات الكورونا... وما بعد الكورونا

إنجازات الكورونا... وما بعد الكورونا
إنجازات الكورونا... وما بعد الكورونا

شات الوئام

كتب عصام صالح في :

يبلغ عدد سكان الكويت حسب إحصاء عام ٢٠١٩، ٤.٥٨٨ مليون نسمة بين مواطن ومقيم يحوزون جميعاً على نفس الحقوق الصحية. أما في فيبلغ عدد سكانه حوالي ٥ ملايين مواطن وهذه ليست إحصائيات رسمية دون أن ننسى الإخوة الفلسطينيين والسوريين الذين لا يحصلون على أدنى حقوقهم الصحية.

وطبقاً للتقرير الذي بثته قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال lbc قبل يومين، أجرت الكويت ٢٧ الف/مليون فحص لمشتبه بإصابتهم بوباء الكورونا وبلغ عدد المصابين ٥٥٦ حالة إيجابية وحالة وفاة واحدة، أما في لبنان 
فإن ما قامت به الدولة اللبنانية هو ١٣٠٠/مليون فحص وبلغت الحالات ٥٢٧ حالة و ١٨ حالة وفاة (حتى تاريخ التقرير).

بحساب نسبي بين عدد الفحوصات التي قامت بها الكويت وعدد الفحوصات التي قام بها لبنان، لإكتشفنا الرقم التقريبي الحقيقي للمصابين في لبنان ولا زالت السلطة بهرميتها الكاملة تقدم المغالطات وتغطية الحال عن الشعب اللبناني وإذا أردنا الحديث عن إنجازات، فلتقدم لنا هذه السلطة أجوبة عن الأسئلة التي تقدم بها النائب إسماعيل سكرية عن فساد ملف الأدوية وعن السرقة في أدوية . وإن تحدثنا عن إنجازات، فلتقدم لنا وزارة الصحة أجوبة عن الأسئلة التي وجهها المحامون عن المستشفيات الرسمية وتمويل إنجاز غرف العناية المركزة والطوارئ.

فليتفضل ديوان المحاسبة بالإجابة عن الأسئلة حول الهدر وتجاوزات الموظفين في تعاونيات الدولة فأين هذه الإنجازات؟

لست بصدد محاكمة في وقت تتضافر كل الجهود لمقاومة هذا الوباء، إنما ما يحصل من تطبيل لهذه السلطة يدفع إلى كثير من التساؤلات من عدم سماح وزارة الصحة بإستيراد الرابيد تاست إلا مع بداية شهر آيار.

تساؤلات حول الأدوية الإيرانية التي دخلت الأسواق اللبنانية مخالفة بذلك تقرير اللجنة الفنية في وزارة الصحة التي رفضت إدخال هذه الأدوية إلى الأسواق.
 
تساؤلات وأسئلة كثيرة تطرح نفسها ولا جواب و كل الآمال الآن هي بالخروج من أزمة الوباء ببلد سليم معافى...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة