توغل محدود لآليات الاحتلال الإسرائيلى جنوب غزة

توغل محدود لآليات الاحتلال الإسرائيلى جنوب غزة
توغل محدود لآليات الاحتلال الإسرائيلى جنوب غزة

توغلت آليات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، لمسافة محدودة جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن 4 آليات توغلت قرب معبر صوفا بين مدينتى خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف بغطاء من طائرات الاستطلاع.

وكانت قوات الاحتلال نفذت أمس 3 عمليات توغل شمال ووسط قطاع غزة من جهة الشرق.

ومن المقرر أن تنظم غدا الأربعاء مسيرات حاشدة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة احياء للذكرى الـ 71 للنكبة.

ورغم خروج من قطاع غزة منذ عام 2005 إلا أن الاحتلال يتوغل داخل القطاع فى الأطراف الشمالية والشرقية بشكل شبه يومى بجرافاته ويطلق النار على المزارعين فى حقولهم وعلى الصيادين فى بحر غزة وينغص حياتهم، ويحاصر القطاع بشكل كامل برا وبحرا وجوا ويقوم بعمليات عسكرية داخل القطاع من حين لآخر.

كما يمارس الاحتلال حصارا اقتصاديا خانقا على القطاع وهو ما أدى إلى تراجع القدرة الشرائية للمواطنين ودخول 53% منهم تحت مستوى خط الفقر وإفلاس الكثير من رجال الأعمال والتجار وتراجع مستوى الخدمات التعليمية والصحية بما يشكل تهديدا حقيقيا للأمن والسلم الاجتماعى.

وعلى مدار السنوات العشر الأخيرة، وخلال الحروب الثلاثة الماضية على قطاع غزة يتعمد الاحتلال الإسرائيلى استخدام كميات هائلة من القذائف والصواريخ التى أدت إلى استشهاد الالاف وجرح اعداد كبيرة من الفلسطينيين وتدمير واسع فى المنازل والبنى التحتية وأثرت على إنتاجية الأراضى الزراعية فى المناطق الحدودية.

وأقامت منذ إعادة انتشارها خارج قطاع غزة فى عام 2005، وبصورة غير قانونية "منطقة عازلة"، وهى منطقة يحظر على الفلسطينيين دخولها، وتمتد على طول حدود قطاع غزة البرية والبحرية.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فلسطين | والد الجندي الذي قتل “بعملية عتصيون“ يدعو لطرد عوائل منفذي الهجمات
التالى فلسطين | حماس تعتبر تصريحات نتنياهو بشأن الاستيطان شطبًا لأوسلو



 

Charisma Ceramic