فلسطين | حماس تعتبر تصريحات نتنياهو بشأن الاستيطان شطبًا لأوسلو

فلسطين | حماس تعتبر تصريحات نتنياهو بشأن الاستيطان شطبًا لأوسلو
فلسطين | حماس تعتبر تصريحات نتنياهو بشأن الاستيطان شطبًا لأوسلو

اعتبر  القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين التي أكد فيها "استمرار الاستيطان إلى الأبد" تُمثّل "شطبًا لاتفاقية أوسلو".

وذكر أبو زهري في تصريح صحفي أن حديث نتنياهو "يستدعي التوقف عند لحظة الحقيقة والاعتراف بفشل مشروع التسوية والعودة إلى الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات".

وفي ذات السياق قال الناطق باسم الحركة حازم قاسم اليوم إن "مواصلة تطبيق السلطة لاتفاقاتها مع الاحتلال، يؤكد صوابية مواقف القوى الفلسطينية التي طالبت قيادة السلطة بضرورة إخراج قرارها بوقف التعامل بهذه الاتفاقات إلى حيز التنفيذ، وعدم الاكتفاء بالاعلان عبر الإعلام فقط."

وأضاف قاسم في منشور له عبر الفيس بوك أن "استمرار مفاعيل الاتفاقات بين السلطة والاحتلال وخاصة التنسيق الأمني الذي تمثل في تبادل عمليات الاعتقال بين الأجهزة الأمنية وقوات جيش الاحتلال، يثير جملة من التساؤلات عن مدى جدية السلطة في قرارها بوقف الاتفاقات."

وكان نتنياهو أعلن اليوم عن بدء بناء 1000 وحدة استيطانية ببيت لحم، خلال جولة تفقدية مصورة في مستوطنة "إفرات" جنوبي الضفة الغربية .

وجال نتنياهو برفقة رئيس المستوطنة في أنحاء الأراضي المحيطة بها، وقص شريط تدشين متنزه للمشاة حولها، يطل على جبل خورودوس الروماني الذي قام الاحتلال بمصادرته وتحويله إلى "حديقة قومية".

وكرر خلال الجولة تصريحات سابقة له بأنه لن يتم "اقتلاع" أي مستوطنة إسرائيلية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فلسطين | نقابيو الأردن يدينون زيارة كوشنر وحملة إلكترونية ترفضها



 

Charisma Ceramic