فلسطين | ليبرمان يهاجم نتنياهو ويعلن نيته توقيع اتفاق مع “ازرق ابيض“

فلسطين | ليبرمان يهاجم نتنياهو ويعلن نيته توقيع اتفاق مع “ازرق ابيض“
فلسطين | ليبرمان يهاجم نتنياهو ويعلن نيته توقيع اتفاق مع “ازرق ابيض“

أعلن رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" افيغدور ليبرمان، مساء الاحد، عن نيته توقيع اتفاق فائض أصوات مع "ازرق ابيض" قبل الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية.

وقال ليبرمان في لقاء مع هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" ان "الامر يدور عن امر تقني فقط"، وهاجم  رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين حول سياسته في غزة.

وقال ان نتنياهو "منع العودة الى سياسة الاغتيالات، وليس فقط قام بمنعها وانما منح لحماس الحصانة. إضافة لذلك هو ينوي ان ينقل لهم نهاية الشهر عشرات ملايين الدولارات-بعد مباركتهم قتل يهود".

وعن اتفاق فائض الأصوات مع "أزرق ابيض" قال رئيس "يسرائيل بيتنو" ان "هذا امر تقني فقط" وتابع "في المرة السابقة وقعت مع اييلت شاكيد، وهم هذه المرة وقعوا مع الليكود. لا توجد العديد من الخيارات، ولذلك لا أرى مشكلة في ذلك".

وشدد ليبرمان على انه سوف يدعم مرشح سيلتزم خلال الانتخابات القادمة بتشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة، وقال:"الأول الذي سيلتزم بحكومة وحدة وطنية-سندعمه. لن ندخل الى أي حكومة ضيقة، لا مع نتنياهو ولا مع غانتس".

ورد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الاحد على الادعاءات ضده من قبل سكان المناطق الإسرائيلية في غلاف غزة ومن قبل منافسيه السياسيين حول "تقاعسه امام حماس" وقال:"سمعت ادعاءات كثيرة بأنني امتنع من الخروج الى معركة بسبب الانتخابات" وتابع "هذا ليس صحيحا، إذا لزم الامر سنخرج الى معركة عسكرية واسعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فلسطين | رئيس وزراء إثيوبيا يصل إسرائيل اليوم