أخبار عاجلة
هايدي محمد تكذب عاصي الحلاني.. ووالدتها تكشف الحقيقة -
وزير الداخلية: لا أملك حسابًا على “تويتر” -
الموسوي: لا بد من التعاون مع الحكومة وإعطائها فرصة -
خبير اقتصادي يكشف: كارثة ستحل بالدولار في 2020 -

فلسطين | الصفدي: إعلان نتنياهو يدفع المنطقة برمتها نحو العنف

فلسطين | الصفدي: إعلان نتنياهو يدفع المنطقة برمتها نحو العنف
فلسطين | الصفدي: إعلان نتنياهو يدفع المنطقة برمتها نحو العنف

إشترك في خدمة واتساب

اعتبر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، تعهد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين ضم غور في حال إعادة انتخابه بأنه "تصعيد خطير يدفع المنطقة برمتها نحو العنف وتأجيج الصراع".

وقال الصفدي الموجود حاليا في القاهرة لحضور اجتماعات جامعة ، حسب ما نقل عنه بيان صادر عن الخارجية الأردنية، إن " يدين عزم نتنياهو ضم المستوطنات الإسرائيلية وفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الاْردن وشمال البحر الميت ويعتبره تصعيدا خطيرا ينسف الأسس التي قامت عليها العملية السلمية ويدفع المنطقة برمتها نحو العنف وتأجيج الصراع". 

واضاف إن هذا الاعلان "خرقا فاضحا للقانون الدولي وتوظيفا انتخابيا سيكون ثمنه قتل العملية السلمية وتقويض حق المنطقة وشعوبها في تحقيق السلام". واوضح الصفدي ان "هذا الاعلان الإسرائيلي وغيره من الخطوات الاحادية خطر على الامن والسلم في المنطقة والعالم ويستوجب موقفا دوليا حاسما وواضحا يتصدى لما تقوم به ". 

وأعلن نتنياهو في وقت سابق الثلاثاء تعهده ضم المنطقة التي تعتبر جزءا استراتيجيا من الضفة الغربية، في حال إعادة انتخابه في 17 أيلول/سبتمبر.

وأكد نتنياهو عزمه ضم المستوطنات في جميع أنحاء الضفة الغربية بالتنسيق مع دونالد ، الذي من المتوقع أن يعلن عن خطته المرتقبة لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني المعروفة باسم "صفقة القرن"، بعد الانتخابات الإسرائيلية. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فلسطين | الفقيد من إيران والتعزية من حماس