فلسطين | ملحم: نتائج 74 عينة سليمة.. والاحتلال اقتحم بيت لحم لتقويض جهود محاربة "كورونا"

فلسطين | ملحم: نتائج 74 عينة سليمة.. والاحتلال اقتحم بيت لحم لتقويض جهود محاربة "كورونا"
فلسطين | ملحم: نتائج 74 عينة سليمة.. والاحتلال اقتحم بيت لحم لتقويض جهود محاربة "كورونا"

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

رام الله- ""دوت كوم- اعتبر المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مساء اليوم الخميس، أن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة بيت لحم اليوم، وإزاحة السواتر ضمن إجراءات مواجهة كورونا، جاء لإضعاف المناعة الوطنية لمحافظة بيت لحم التي تعاني وتصارع بصبر جميل لتدفع عنها هذا البلاء، ومن أجل تقويض التدابير الاحترازية التي بادرت إليها الحكومة، فيما أكد أن نتائج الفحوصات التي جرت اليوم، وعددها 74، سليمة وغير مصابة.

وقال ملحم خلال الإيجاز الصحافي المسائي: "إن اقتحام بيت لحم لم يكن له هدف أمني، بل هو محاولة لضرب الإجراءات الحكومية والشعبية لتقليص مساحة هذا الوباء في بيت لحم، ومحاولة لإضعاف المناعة الوطنية، وخرق للمعايير التي حددتها لمواجهة هذا الوباء، كما أن هذا الاقتحام للأراضي الفلسطينية ضربٌ للمعايير الدولية ومعايير منظمة الصحة العالمية، التي وضعت إجراءات للدول لمحاصرة هذا الوباء، نحن نطالب ومنظمة الصحة العالمية لكبح جماح ما تقوم به قوات الاحتلال".

وفيما يتعلق بنتائج العينات الـ 74 التي فحصت اليوم، قال ملحم: "لقد كانت تحت الفحص منذ الصباح، وجميعها سلبية أي غير مصابة بالوباء".

وأكد ملحم أنه جرى اليوم أخذ العينات للمرة الثالثة من المصابين في بيت لحم، وهي قيد الفحص في المختبر المركزي، ولم تصدر النتائج حتى الآن، "ولكننا سنطلعكم على النتائج حال صدورها".

وحول ما أشيع من أنباء عن إصابة عدد من الأسرى بفيروس كورونا اليوم، قال ملحم: "لم نتأكد من تلك الأنباء، ونتمنى أن لا تكون صحيحة، ولكننا سنظل ننظر إلى الأسرى أنهم في خطر طالما لا توجد تقارير من منظمة الصحة العالمية تطمئننا على أحوالهم، نرجو من منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي زيارتهم وإصدار تقرير عنهم، وبدون ذلك سننظر على أنهم بخطر".

وحول قضية دفع الفواتير والرسوم، خاصة للعائلات المستورة في ظل هذه الأزمة، قال ملحم: "هناك نماذج للقطاع الخاص بإعفاء المواطنين من رسوم فواتيرهم، وهي مبادرات وطنية تتجلى في الأزمات واللحظات الصعبة التي تنهض وتعكس قيم نبيلة يمارسها هذا القطاع، ونتطلع إلى مزيد من هذه المبادرات لنواجه معاً هذه الجائحة".

المصدر: القدس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فلسطين | فلسطين تتجه نحو خيار التعليم عن بُعد