فلسطين | هل يخترق فيروس كورونا حماس من الداخل؟

فلسطين | هل يخترق فيروس كورونا حماس من الداخل؟
فلسطين | هل يخترق فيروس كورونا حماس من الداخل؟

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

لارا أحمد -

أشارت تقارير إعلامية فلسطينية عن إصابة أحد أعضاء حماس المتواجدين بتركيا بفيروس كورونا المستجد والذي أضحى اليوم الشغل الشاغل لكل وسائل الإعلام العالمية نظراً للطابع الوبائي للمرض.

حركة حماس التي اتخذت حزمة قرارات صارمة لمجابهة الفيروس في ، لم تعلق بعد على أي من هذه الشائعات تأكيداً أو نفياً، حيث يرجح المتابعون للشأن الفلسطيني أن تتكتم القيادات الحمساوية عن بث الخبر لمنع تسرب حالة من الذعر والهلع بين صفوف المواطنين في القطاع.

هذا وقد أجمعت أغلب المصادر الفلسطينية داخل عن هوية العضو المشتبه بإصابته بالكورونا، وهو جهاد يغمور، أحد كبار أعضاء الجناح المسلح لحركة حماس والذي حرر في صفقة تبادل مع دولة الاحتلال سنة 2011.

وتتحدث الأخبار التي تصلنا من المطبخ الداخلي لحماس عن شكوك لدى قيادات الصف الأول بأن السبب الرئيسي لانتقال العدوى لليغمور يعود أساساً للقائه عدداً من المسؤولين الإيرانيين في المدة الأخيرة، لاسيما وأن الوضع في قد خرج عن السيطرة منذ فترة.

تجدر الإشارة إلى أن اليغمور متواجد منذ سنوات قليلة بتركيا بهدف التنسيق بين الحكومة التركية والحركة الإسلامية الفلسطينية، حيث يعرف عن الرجل علاقاته المقربة بعدد من أصحاب القرار بأنقرة.

تخشى حماس اليوم من ثبوت إصابة جهاد اليغمور نظراً لتبعات انتشار خبر كهذا على المواطنين الغزيين، إضافة لإمكانية إقدام تركيا على تأجيل كل اللقاءات المستقبلية توقياً من نقل المرض إلى المسؤولين الأتراك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فلسطين | فلسطين تتجه نحو خيار التعليم عن بُعد