فلسطين | نائب رئيس الوزراء يزور سوريا

فلسطين | نائب رئيس الوزراء يزور سوريا
فلسطين | نائب رئيس الوزراء يزور سوريا

التقى نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم (الأحد) نائب رئيس الوزراء الفلسطيني زياد أبو عمرو، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا).

وجدد المقداد التأكيد على "موقف قيادة وشعباً الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ولا سيما حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها ".

وأدان المقداد "صفقة القرن" وخطة الضم الإسرائيلية التي قال انها "تكريس للنهج الاستعماري التوسعي لاسرئيل وللولايات المتحدة الأمريكية"، مشدداً على "أهمية مواصلة النضال والصمود الفلسطيني العربي أمام المحاولات الإسرائيلية والأمريكية تصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف المقداد أن "نضالنا المشترك ضد السياسات الأمريكية والإسرائيلية في الجولان السوري المحتل وفي الأراضي الفلسطينية هو الكفيل باستعادة الحقوق بعيداً عن سياسات الخنوع للإدارة الأمريكية وأدواتها".

من جانبه، عبر نائب رئيس الوزراء الفلسطيني عن فخره واعتزازه بزيارة سوريا التي اعتبرها "عنوان النضال العربي وعماد الخيمة التي تستظل بها القضية الفلسطينية والأمة العربية".

وقال إن "العدوان الأمريكي والإسرائيلي هو عدوان واحد على سوريا وفلسطين، وإن هناك وحدة نضال بين البلدين الشقيقين والتحديات مشتركة أمام القيادتين السورية والفلسطينية".

واحتضنت سوريا قبل نشوب الازمة في مارس 2011، عددا كبيرا من الفصائل الفلسطينية، التي تعتبرها معادية لها، مثل حركتي الجهاد الإسلامي والمقاومة الاسلامية (حماس)، وتعرضت دمشق لضغوط غربية وأمريكية لإغلاق مكاتب تلك الفصائل في دمشق .

وخلال الازمة السورية، تعرضت المخيمات التي يسكنها اللاجئون الفلسطينيون لسيطرة التنظيمات المسلحة الأمر الذي دفع باللاجئين الفلسطينيين الى النزوح من تلك المخيمات الى بلدان عدة.

المصدر: القدس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى