4 أسباب تجعلكِ أمّاً تعيسة

4 أسباب تجعلكِ أمّاً تعيسة
4 أسباب تجعلكِ أمّاً تعيسة

تتعرّض المرأة للكثير من الضغوط، ما يدفعها إلى الإحباط والسخط والتعاسة. إن كنتِ تعانين من هذا الأمر، فإليكِ الأسباب، وكيفية التخلّص منها.

1- المال لا يكفي أبداً
بالنسبة إلى معظم النساء، تسيطر علينا الرغبة في اقتناء الأشياء، وشراء المزيد من أدوات المطبخ، وتجديد الأثاث، واقتناء الملابس والعطور والأكسسوارات، ما يتطلّب تدفقاً مستمراً للمال، وبما أن عمليات الشراء لا تتوقف، فإن النتيجة النهائية تكون الإحباط بسبب أن المال غير كافٍ.


الحل: ربما حان الوقت لتغيير استراتيجيات الإنفاق، عليكِ إنشاء قائمة بالأولويات، والتوقف عن شراء ما هو زائد عن حاجتك، وحتى تشعري بالاعتدال، يمكنك السماح لنفسك بشراء شيء زائد عن حاجتك كل فترة، شرط أن يكون مناسباً لميزانيتك. الأمر يحتاج فقط إلى بعض التخطيط.

2- ضغوط العمل
يُعدّ الإنجاز المهني مصدراً كبيراً للرضى لدى الكثير من النساء، ولكن المبالغة في الطموح والاستغراق في ضغوط العمل يسببان تعارضاً بين حياتك المهنية، والسرية تسبب لكِ التوتر والإجهاد والشعور بالإحباط والسخط، وبالتالي يصبح العمل مصدراً للتعاسة في حياتك.

الحل: حاولي أن تكون توقعاتك معقولة، وأن تحققي التوازن بين طموحاتك المهنية، وبين مسؤولياتك كأم وزوجة، ودائماً اختاري راحتك النفسية، فحالتك النفسية تؤثر مباشرة على استقرار أطفالك، وعلاقتك بزوجك.

3- واقعية الزواج
تقضين مراهقتك وسنوات شبابك المبكرة وأنتِ تحلمين بالفارس الأبيض وفستان الزفاف والحياة الوردية مع الحبيب، لكن الواقع يصدمك، فالزواج يحمل الكثير من المسؤوليات والضغوط وبالطبع المشاكل الزوجية الطبيعية، لهذا فقد تشعرين بالإحباط عندما تعيشين حياة زوجية على أرض الواقع.

الحل: توقفي عن مقارنة زواجك بقصص الحب الأسطورية التي نشاهدها على شاشات السينما أو نقرأها في الروايات، وأيضاً توقفي عن مقارنة زوجك بالأزواج الآخرين، الذين لا ترين منهم سوى الظاهر.
عليكِ التفكير باعتدال، وموازنة توقعاتك لتحاكي الواقع، وتذكري أنه ما من علاقة مثالية، وأن الكثير من العلاقات غير الكاملة تكون رائعة.

4- الصورة الجسدية
بعد الزواج، تمرّين بمراحل الحمل والولادة والرضاعة، بالإضافة إلى تقدّم العمر. توقعاتك بأن تظلّي محتفظة بجمالك وشكلك كما هو على مر السنين هو أمر غير واقعي، وبالتالي تصبحين عرضة للإحباط من تغيّر شكلك.

الحل: بالطبع كل امرأة تسعى إلى الاحتفاظ بجمالها، عليكِ اتباع نمط حياة صحي، من تغذية متوازنة، وممارسة الرياضة، والنوم الجيد، ولكن عليكِ أن تتقبّلي التغيرات الطبيعية، ولا تكوني قاسية على نفسك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى