إحذري.. تسريحات خطيرة قد تُفقدك شعرك

إحذري.. تسريحات خطيرة قد تُفقدك شعرك
إحذري.. تسريحات خطيرة قد تُفقدك شعرك

تعاني فئة كبيرة من النساء من مشكلة فقدان الشعر فجأة ويعود السبب في معظم الأحيان لنقص حاد في فيتامينات الجسم والحديد. لكن في المقابل عليك أن تعلمي أن هناك بعض العادات الخاطئة والتسريحات التي تزيد الوضع سوءاً وتؤدي الى تساقط الشعر بشكل كثيف وبروز الفراغات. 

خففي من هذه التسريحات لتحافظي دائماً على شعر كثيف ومفعم بالحيوية.


تسريحة ذيل الحصان أو الكعكة المشدودة: لا شكّ بأن هذه التسريحة جميلة فعلاً وتُبرز تكاوين الوجه بأسلوب مشرق وجميل، إلا أنها قد تعرضك في بعض الأحيان لمشكلة تساقط الشعيرات حتى خسارتها وذلك يحدث إن كنت تواظبين يومياً على اعتمادها وتنامين بها. لذلك، طبيقها متى شئت من دون النوم بها أو تركها لوقت طويل ولا بد أيضا من تطبيق بعض العادات التي تعمل على إعادة تكثيفه في أقل من أسبوع.

تسريحة الشعر المنفوش: في الآونة الأخيرة راجت كثيراً تسريحات الشّعر الكثيف ذات التموجات الطّبيعية، ولتطبيق هذه التسريحة بأسلوب مثالي يتطلب الأمر نفش قرص الرّأس بمشط الشعر لعدة مرات متتالية حتى تحصلي على تموجات كثيفة ، لكن في المقايل عليك أن تعلمي جيداً أن تكرار هذه العادة يؤثر سلباً على عمل البصلة ويمنعها من التجدد حتى تخسريها مع الوقت.

تسريحة بالفرق الواحد: أحياناً فرد الشعر وتسريحه لعدة أشهر أو سنوات متتالية بفرق واحد من دون تغييره يؤدي الى خسارة الشعيرات القريبة من الفرق حتى يصبح مظهر الجلد واضح الى العين المجردة. لذا قومي بتغييره كل فترة ما بين الجانبي والمتوسط وحتى المتعرج.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى