5 أخطاء يجب تجنبها أثناء صباغة الشعر في المنزل.. ما هي؟

5 أخطاء يجب تجنبها أثناء صباغة الشعر في المنزل.. ما هي؟
5 أخطاء يجب تجنبها أثناء صباغة الشعر في المنزل.. ما هي؟

مع تفشي وباء كورونا المستمر، فإن أحد أكثر الخيارات أماناً لدى النساء هو صباغة الشعر في المنزل، إلا أن بعض النساء قد يرتكبن العديد من الأخطاء أثناء عملية الصباغة، مما يمكن أن يحول دون الحصول على النتيجة المرجوة.

 

وفي ما يلي مجموعة من الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء صباغة الشعر في المنزل، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

 

الاعتماد على اللون على علبة الصباغ

من المؤكد أن اللقطات الجذابة على عبوات الصباغ، قد تلفت انتباهك وتدفعك لاختيار اللون الموجود على العبوة، ولكن من المهم ملاحظة أنك قد لا تحصلين على نفس اللون الموجود في الصورة، إذ تعتمد النتيجة النهائية على لون شعرك الحالي. وينصح خبراء التجميل، باختيار لون قمت بتجربته مسبقاً على شعرك، وتبيّن بأنه مناسب له.

 

عدم تطبيق اللون بعناية

من السهل جداً تناثر بقع من الصباغ على فروة رأسك ووجهك أثناء عملية الصباغة في المنزل، ولتجنب تناثر الصباغ على وجهك وحاجبيك، ضعي القليل من الفازلين حول الحواجب. هذا يمكن أن يساعد في تجنب وجود بقع حول الحاجبين. احتفظي بمنشفة في متناول اليد لإزالة أي بقعة تتساقط على الوجه على الفور. يمكن أيضاً استخدام الكحول لإزالة البقع الصعبة بسرعة.

 

صباغة كل الشعر دفعة واحدة

قد يبدو نشر اللون من الجذور إلى الأطراف دفعة واحدة خيارًا سهلاً ولكنه ليس الطريقة الصحيحة لصباغة الشعر. ستؤدي تغطية رأسك بالكامل بالصبغة مرة واحدة إلى الحصول على لون داكن للغاية.

 

ترك الصباغ على الشعر لفترة طويلة

من أكثر الأخطاء شيوعاً ترك الصباغ على الشعر لفترة طويلة. هذا يمكن أن يجعل الظل يبدو داكنًا للغاية، ويهيج فروة الرأس ويسبب أيضاً احمراراً. تحتاج معظم ألوان الشعر إلى حوالي 30 إلى 35 دقيقة.

 

إهمال الشعر بعد الصباغ

الطريقة التي تعالجين بها شعرك بعد الصباغ مهمة للغاية. تجنبي غسل شعرك على الفور وعند القيام بذلك استخدمي قناع الترطيب لتجديد الرطوبة المفقودة أثناء الصباغ. بعد غسل شعرك، يمكن أيضًا وضع ماسك للشعر وتركه لمدة 10 دقائق لإعطاء دفعة من الترطيب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى