شعرك مرآة صحتك.. هذا ما يكشفه كل عارض

شعرك مرآة صحتك.. هذا ما يكشفه كل عارض
شعرك مرآة صحتك.. هذا ما يكشفه كل عارض
يعُتبر الشعر مرآة لصحة المرأة، إذ كشفت خبيرة بارز في الشعر كيف يمكن ربط مشاكل الشعر وفروة الرأس الشائعة التي تعاني منها النساء بالقضايا الصحية مثل الجفاف واختلال التوازن الهرموني.

وقالت أخصائية علاج الشعر، سيمون لي، من بيرث إن مشاكل الشعر يمكن أن تنتج عن العديد من المشاكل الصحية التي قد لا تنتبه لها المرأة:


1- جفاف فروة الرأس
بحسب السيدة لي، فإن فروة الرأس الجافة والمتهيجة تتطور عادة عندما يُحرم الجلد من الرطوبة لفترة طويلة من الزمن، ولدى التعرض المفرط للهواء البارد وتكييف الهواء، إضافة إلى الاستخدام المتكرر لأدوات تصفيف الشعر الساخنة التي تسحب الرطوبة من الجلد، وتناول كميات قليلة من الماء وضعف التغذية.
2- فقدان الشعر
السبب الأكثر شيوعاً لفقدان الشعر عند النساء هو ترقق الشعر الأنثوي، لكن الاختلالات الهرمونية هي سبب شائع آخر لتساقط الشعر لدى النساء، إذ يتسبب الإفراط في إنتاج هرمون ديهيدروتستوستيرون بتساقط الشعر بشكل مستمر.
3- تساقط الشعر المؤقت
قد يؤدي الخضوع لعلاجات كيميائية إلى تساقط الشعر المؤقت، إضافة إلى أن الإجهاد والتجارب النفسية المؤلمة قد تكون سبباً في تساقط الشعر المؤقت. كما يمكن أن يؤدي فقدان الوزن بشكل كبير أو حدوث تحول سريع غير عادي في النظام الغذائي إلى تساقط الشعر، بحسب ما أوضحت لي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى