البنتاغون يدخل على خط أزمة كورونا.. وهذه إجراءاته

أعلنت الأميركية عن تدابير احترازية اتخذتها لمكافحة تفشي فيروس ، الذي ظهر قبل أكثر من شهر في الصين، وأودى بحياة 304 أشخاص حتى الآن. وأبدت الوزارة استعدادها لتوفير قواعد عسكرية في البلاد لاستيعاب الوافدين الذين قد يخضعون للحجر الصحي في إطار حالة الطوارئ الصحية المعلنة بسبب فيروس "كورونا" الجديد.

وقال المتحدث باسم ، جونثان هوفمان، عبر "" السبت، إن وزير الدفاع مارك إسبر أقر طلباً وجهته وزارة الصحة لتوفير مواقع لاستقبال ألف شخص قد يتم وضعهم قيد الحجر الصحي، إذا اقتضت الضرورة.

وأضاف أن البنتاغون خصص 4 قواعد عسكرية لهذا الغرض، في ولايات كولورادو وكاليفورنيا وتكساس.

وأوضح أن كوادر البنتاغون لن يتواصلوا بشكل مباشر مع أي من الأشخاص، الذين يفترض نقلهم لتلك القواعد، وأن مساعدة الوزارة ستقتصر فقط على إسكان هؤلاء، بموجب الطلب المقدم.

وسبق أن أعلنت السلطات الأميركية حالة الطوارئ الصحية العامة تحسباً لانتشار فيروس "كورونا"، وفرضت حظراً على دخول البلاد على جميع الأجانب العائدين من الصين، باستثناء أفراد عائلات المواطنين الأميركيين وحاملي الإقامة الدائمة.

كما فرضت واشنطن الحجر الصحي الإلزامي لـ14 يوما على جميع الأميركيين الذين زاروا مقاطعة هوبي الصينية، مركز تفشي الفيروس الجديد، خلال الأسبوعين الماضيين، إضافة إلى خضوع القادمين من المناطق الصينية الأخرى للفحوص الطبية الوقائية.

وكانت أميركا قد أعلنت وجود ثماني حالات حتى الآن في ماساتشوستس وأريزونا وكاليفورنيا وواشنطن.

كما أوصت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها بـ"عدم السفر" إلى الصين، ورفعت الوزارة تحذيرها من السفر إلى المستوى الرابع، وطلبت من جميع الموظفين غير الأساسيين في الإدارة الأميركية، تأجيل سفرهم إلى الصين بسبب تفشي المرض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى