عند الشعور بالجوع بعد الظهر.. تناولوا هذه الأطعمة

عند الشعور بالجوع بعد الظهر.. تناولوا هذه الأطعمة
عند الشعور بالجوع بعد الظهر.. تناولوا هذه الأطعمة

هل تشعرون بالقلق، أو تشوّش الذهن، أو وجع في الرأس بعد مرور ساعات على تناولكم الغداء؟ يُرجّح في مثل هذه الحال أن يكون معدل السكّر في الدم متدنياً، وأنه قد حان الوقت للحصول على سناك. لكن إلى أيّ خيارات صحّية تلجأون؟

شرحت اختصاصية التغذية فرانسيس لارجمن-روث، من بروكلين، أنّ مستويات الطاقة تتّخذ تراجعاً طبيعياً ما بين الساعة 3 و4 عصراً، وإذا احتاج الإنسان لدُفعة صغيرة ولم يزوّد جسمه بها، فإنّ الشهيّة يمكن أن تتضاعف بشدّة. وعند الشعور بالدوخة والجوع، من الصعب مقاومة المغريات الغذائية المتوافرة في الـ"Vending Machine".


لذلك، فإنّ الحصول على سناك بعد الظهر يجمع بين الألياف، والدهون الصحّية، والبروتينات يشكّل وسيلة ذكية لضمان استقرار معدل السكر في الدم إلى حين موعد العشاء.

إذا كنتم تحبون المذاق الحلو أو المالح، إستعينوا بأفضل السناكات لمعدل السكّر في الدم المنخفض من أجل مساعدتكم على كبح "الانهيار" منتصف بعد الظهر واللجوء إلى الوجبات السريعة والمصنّعة غير الصحّية:

حمّص الجزر

يحتوي على الدهون الصحّية، والألياف، والبروتينات النباتية التي تعمل مع بعضها على توفير طاقة "لذيذة" عصراً. هذا السناك يستبدل الحمّص بالجزر المشويّ الذي يمكن أن يتمّ تنكيهه بإكليل الجبل أو الزعتر الطازج لتحسين مذاقه. ولمزيد من الألياف، يمكن تقديم حمّص الجزر مع كراكز مصنوعة من الحبوب الكاملة.

الفشار

حبوب الفشار الكاملة تشكّل مصدراً جيداً للألياف التي تضمن الشبع، ما سيساعد على إبقاء معدل السكّر في الدم ثابتاً وإرضاء الأمعاء. كل حصّة من هذا السناك المالح، أي نحو 3 أكواب، تؤمّن 7 غ من الألياف الساحقة للشهيّة العشوائية.
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى