خلال الصيام.. التزموا بهذه النصائح الصحية

خلال الصيام.. التزموا بهذه النصائح الصحية
خلال الصيام.. التزموا بهذه النصائح الصحية

لا شكّ في أنّ الهدف الأساس من الصوم هو توطيد علاقة الإنسان مع الخالق عن طريق الصلاة والقيام بالأعمال الصالحة. لكن في المقابل، من الضروري جداً عدم إهمال الشقّ الغذائي خلال هذه الفترة المباركة، منعاً لحدوث أي خلل قد يكون جدّياً. فما أبرز الأمور التي يجب الانتباه لها:
شجّعت إختصاصية التغذية، جوزيان الغزال، على "الصوم إذا كانت صحّتهم تسمح لهم بذلك، بما أنه يملك فوائد صحّية عديدة. فقد أظهرت الأبحاث العلمية أنّ الأشخاص الذين يصومون يحمون أنفسهم من مشكلات كثيرة مستقبلاً، بما فيها أمراض القلب والشرايين، والضغط، والربو، والسرطان، والسكّري. بالإضافة إلى إطالة الشباب وتحسين أداء الجهاز الهضمي".

توصيات جوهرية
ودعت إلى "وضع استراتيجية غذائية عند انتهاء الصوم الساعة 12 ظهراً، حيث يجب أولاً احتساء كوبين من المياه، يليهما مشروب ساخن (كالزهورات) لتليين المعدة. كذلك من المهمّ تقسيم الوجبات الغذائية إلى أجزاء عدة صغيرة، فيتمّ اعتبار وجبة الظهيرة بمثابة الفطور، وبعدها يمكن تناول الغداء، والسناك، والعشاء. والتنويع في الأطباق أمر أساسي، وكذلك الحرص على تناول الحساء لاستمداد السوائل المفقودة، والشعور ببعض الشبع تفادياً لتناول أطعمة غير صحّية ومليئة بالدهون.
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى