تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

طبيبة نفسية تحذر من خطر كورونا على الصحة العقلية

طبيبة نفسية تحذر من خطر كورونا على الصحة العقلية
طبيبة نفسية تحذر من خطر كورونا على الصحة العقلية

شات الوئام

قالت الطبيبة النفسية الأميركية المتخصصة في استشارات الاكتئاب سونيا لوت إن "الناس أصبحوا يعانون من مستويات عالية من القلق، والخوف من المجهول في ظل تفشي وباء كورونا في مختلف أنحاء العالم".

وأوضحت الطبيبة أن "الأميركيين مثل غيرهم من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، يخسرون خسائر فادحة على العديد من المستويات، حيث يواصل الوباء مسيرته القاتلة التي لا نعرف لها نهاية في جميع أنحاء العالم، وقالت لوت: "الشيء الوحيد الذي شهدناه في أمريكا والذي اقترب من هذا الوباء هو أحداث11 أيلول"، بحسب موقع "civilbeat".


وأكدت لوت أن المعالجين الذين اضطروا إلى تحويل الجلسات عبر الإنترنت وسط مخاوف من الإصابة بالعدوى يتوخون المزيد من اليقظة لمراقبة الزبائن الضعفاء عن كثب، ويستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة يومهم معهم.
وترى هولي دانيلز، المدير الإداري للشؤون السريرية لجمعية كاليفورنيا للزواج: "هناك زيادة في عدد الأشخاص الذين يبحثون عن مساعدة نفسية، وزيادة في عدد المكالمات إلى الخطوط الساخنة للانتحار، على الرغم من عدم وجود إحصاءات حتى الآن".

ونصحت كل من دانيلز ولوت: "المرضى الذين يكافحون من أجل التأقلم هو أن يظلوا متشبثين بالحاضر ويستخدمون التأمل والتمارين، والدردشات عبر الإنترنت مع الأصدقاء والأحباء لتخفيف القلق".

يذكر أن مؤسسة Kaiser Family Foundation كانت قد أجرت في 2 نيسان الجاري، استطلاعا حول أثر الفيروس على الصحة العقلية لنحو نصف الأشخاص في ، فتبين "أن البقاء في المنزل هو بمثابة عملية حماية من الإصابة بالعدوي، ولكن بالنسبة للعديد من الأفراد في المنزل ليس مكانًا آمنًا، وذلك بسبب أن معدلات الانتحار سترتفع لأن الناس وحدهم ومعزولون وكونهم في المنزل يصبح وضع غير آمن بالنسبة لهم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة