"شدّي" بشرتك بهذه العلاجات الطبيعية

"شدّي" بشرتك بهذه العلاجات الطبيعية
"شدّي" بشرتك بهذه العلاجات الطبيعية

| يمكن أن يؤدي التعرض للشمس والسموم، وكذلك عادات أسلوب الحياة السيئة إلى ظهور التجاعيد المبكرة والجلد المترهل سواء في الوجه أو بمناطق أخرى في الجسم.

 

وتساهم هذه العوامل الطبيعية أيضا بفقدان المرونة والشد للبشرة، ويحدث هذا كجزء من عملية الشيخوخة الطبيعية، إلا أنه يحدث في بعض الأحيان قبل الأوان بسبب نقص الرعاية والعادات السيئة التي نقدمها لبشرتنا.

 

وتلجأ بعض السيدات لعمليات التجميل المكلفة لشد الوجه، إلا أنه بإمكانهن القيام بذلك بتكلفة أقل باستخدام علاجات طبيعية وذلك بحسب التقرير الذي نشره موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي.

 

وذكر التقرير الذي ترجمته "عربي21"، وصفات تتكون من مواد طبيعية، مثل البيض والخيار والاناناس وغيرها. البيض والخيار.

 

 

 

يحتوي قناع البيض والخيار على خصائص طبيعية لشد البشرة، ومضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد أيضا في الحد من الترهل والتجاعيد المبكرة، حيث تساعد مكوناته على التحكم في إنتاج الدهون الزائدة وإزالة الشوائب التي تسبب حب الشباب والشوائب.

 

المكونات بياض بيضة واحدة، نصف حبة خيار.

 

طريقة التحضير والاستعمال اخلطي بياض البيض مع الخيار في الخلاط، حتى تحصلي على معجون ناعم وكريمي. افركي الخليط في المناطق التي تريدين علاجها واتركيها لمدة 30 إلى 40 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، استخدمي هذا الخليط على الأقل 3 مرات في الأسبوع. البيض والأناناس.

 

 

 

يتم في هذا الخليط الجمع بين الإنزيمات ومضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس، مع الأحماض الأمينية الأساسية الموجودة في بياض البيض، ويوفر الخليط علاج ضد الترهل وعلامات الشيخوخة.

 

يحتوي أيضا على خصائص شد الأنسجة الجلدية وإنشاء حاجز وقائي ضد أضرار أشعة الشمس والسموم.

 

المكونات بياض بيضة واحدة، شريحتان من الأناناس. طريقة التحضير والاستعمال اخفقي بياض البيض وضعيه في الخلاط مع شرائح الأناناس، ثم قومي بمزجهم، وتأكدي من الحصول على معجون سميك وسلس.

 

خذي مقدار ما تحتاجين إليه من الخليط وضعيه على وجهكِ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه، استخدميه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. الجزر والعسل.

 

 

 

 

يمنح قناع الجزر والعسل البشرة مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في إبقاء البشرة شابة ورطبة، حيث يقوم كلا المكونين بشد الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يمنح البشرة مرونة.

 

المكونات جزرة ناضجة، 3 ملاعق طعام عسل (75 جم).

 

طريقة التحضير والاستعمال قطعي الجزرة إلى عدة قطع واغليها في الماء حتى تصبح ناعمة وثم اسحقيها، بعد ذلك اخلطيها مع العسل حتى تحصلين على عجينة لينة، ثم ضعيها مع الفرك على جميع أنحاء بشرتك واتركيها لمدة 20 إلى 30 دقيقة، وأخيرا اشطفي وجهك واستخدمي هذا الخليط 3 مرات في الأسبوع. الفراولة و ماء الورد.

 

 

 

يجمع هذا الخليط البسيط بين العناصر الغذائية المفيدة والموجودة في الفراولة وقوة التناغم في ماء الورد، والنتيجة هي منتج مضاد للشيخوخة يساهم في تنظيف وشد جلد الوجه.

 

المكونات 6 حبات من الفراولة الناضجة، 4 ملاعق كبيرة من ماء الورد (40 مل) طريقة التحضير والاستعمال ضعي المكونات في الخلاط وامزجيها حتى تحصلين على مزيج ناعم، وضعيه مع الفرك على وجهكِ واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك واستخدميه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 

يُنصح أيضا باستخدامه بانتظام ليقلل من ظهور حب الشباب، والعيوب الشائعة الأخرى. الصبار والزبادي.

 

 

 

 

يساعد مزيج جل الصبار والزبادي في تقوية وشد البشرة وتقليل ظهور التجاعيد المبكرة، ويساهم بالسيطرة على الإفراط في إنتاج الدهون والجفاف والأعراض الشائعة لبعض حساسية الجلد.

 

المكونات ملعقتان كبيرتان من جل الصبار (30 جم)، 6 ملاعق كبيرة من الزبادي (108 جم).

 

طريقة التحضير والاستعمال ضعي المكونات في الخلاط وامزجيهما معًا، لتحصلين على كريم متجانس، ثم ضعيه على المناطق التي تحتاج للشد واتركيها لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيه، يمكنك استخدام هذا الخليط كل ليلة.

 

نصيحة: تأكدي قبل استعمال أيا من هذه الوصفات من أنك لا تعاني من حساسية اتجاه أحد عناصرها، كالبيض أو غيرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى