كورونا لن ينتهي أبدًا!

كورونا لن ينتهي أبدًا!
كورونا لن ينتهي أبدًا!

في حين يواصل فيروس حصد المزيد من الضحايا، بالتزامن مع إطلاق حملات تطعيم واسعة لكبح تفشيه، يبقى السؤال الأبرز في أذهان الكثيرين بعد عام من معايشة الجائحة “متى سينتهي هذا الوباء؟”

لكن الإجابة للأسف لن تعجب الملايين، بحسب ما أوضح خبراء الصحة العامة، مشيرين إلى أن كوفيد 19 لن ينتهي أبدا، بل سيصبح مرضًا متوطنًا وجزءًا من بيئتنا، بغض النظر عما نفعله.

فقد أشار الدكتور ويليام شافنر ، الأستاذ في كلية الطب بجامعة فاندربيلت والمدير الطبي للمؤسسة الوطنية للأمراض المعدية لشبكة “CBS NEWS” “لقد قيل لنا إن هذا الفيروس سوف يختفي. لكنه لن يختفي”.

كما أضاف “نحن بحاجة للسيطرة عليها، نحن بحاجة إلى تقليل تأثيرها، لكنها ستكون متعبة لنا في المستقبل المنظور.. وهنا أعني لسنوات”.

التطعيم هو الحل

وأوضحت الدكتورة أنيتا ماكيلروي من كلية الطب بجامعة بيتسبرغ لشبكة سي بي إس نيوز: “من غير الواقعي التفكير في أنه يمكننا القضاء على الفيروس من كل من البشر ومن خزاناته الطبيعية”.

وأضافت “نظرًا لأن العديد من الأشخاص سيختارون عدم التطعيم – إما لأسباب طبية أو بسبب معارضة شخصية للقاح – فإن هناك سيكون دائماً جيوبا من البشر حيث يستمر الفيروس في الانتشار بينهم وسيكونون عرضة للإصابة به”.

لكن الأطباء يقولون إن مجرد وجود كوفيد 19، لا يعني أنه سيعطل حياتنا بقدر ما كان عليه في العام الماضي، فستؤدي إجراءات التطعيم في النهاية إلى السيطرة على الوباء، مما قد يحوله إلى مرض آخر نتعلم ببساطة كيف نتعايش معه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى