5 أخطاء شائعة يرتكبها الرجال في الزواج.. تعرّفي إليها

5 أخطاء شائعة يرتكبها الرجال في الزواج.. تعرّفي إليها
5 أخطاء شائعة يرتكبها الرجال في الزواج.. تعرّفي إليها

بقدر ما يحتاج الرجال والنساء بعضهم إلى بعض، يختلفون في الطباع والسمات، وهذه الاختلافات هي ما يسبّب سوء الفهم، ويحوّل الزواج مع الوقت إلى صراع ومعركة مستمرة. إليكِ 5 أخطاء شائعة يرتكبها الرجال في الزواج.

1- لا يفكر في احتياجات الزوجة
قد يقوم الرجل بفعل جيد، مثل أن يقرّر الخروج مع زوجته للعشاء فجأة، ولكنه لا يفكر في احتياجاتها من أجل الخروج معه هذه الليلة، وبدلاً من ذلك، عليه أن يحدّد موعداً مسبقاً معها، ويحاول مساعدتها في التخطيط لهذه الليلة، مثل استئجار جليسة للأطفال. علاوة على ذلك، عليه التفكير في التفاصيل التي تسعدها هي، مثل الحجز في مطعم مفضل، أو التخطيط لتناول وجبة مفضلة لها.


2- لا يستمع للزوجة
لا يحب الرجال الحديث الطويل، بينما تعشق النساء التفاصيل، يستمع الرجل إلى كلمات قليلة من زوجته، ثم يتنبأ بمحتوى الحديث لينهي الحوار، والفكرة ليست في فهم ما تريده الزوجة فحسب، بل احتياجها لأن يستمع زوجها إليها جيداً، وأن يمنحها اهتمامه بالكامل.

3- لا يفهم زوجته
الرجال يحاولون إصلاح المشاكل، بينما تحتاج المرأة إلى من يفهم ما تشعر به أولاً قبل محاولة الإصلاح، تريد أن تتحدث عمّا تشعر به وأن يتفهّم زوجها مشاعرها دون تقديم نصائح مجانية، أو الإسراع إلى محاولات الإصلاح، وعلى الزوج أن يسأل زوجته أولاً عمّا إن كانت تريد نصيحته، أم هي تحتاج لأن يستمع إليها فقط.

4- لا يعرف زوجته
بعد الزواج يهمل الرجل محاولة التعرّف إلى زوجته، احتياجاتها، مشاعرها، أحلامها، حتى أبسط التفاصيل، مثل كتاب قرأته أخيراً، أو فيلم تحبّه، هذه التفاصيل هي التي تصنع الحياة، وهي التي تعرّف الرجل إلى زوجته، وبالتالي تعزز التفاهم بينهما.

5- لا يفضي إلى زوجته
الزوجة ترغب في احتواء زوجها، بينما يحول غموضه دون ذلك، يجب أن يثق الزوج بشريكة حياته، ويفضي إليها بأسراره، أحلامه، عمله، حياته، هذا يقوّي العلاقة بين الزوجين.

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى