إذا أردت خسارة الوزن.. إليك الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الأخضر!

إذا أردت خسارة الوزن.. إليك الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الأخضر!
إذا أردت خسارة الوزن.. إليك الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الأخضر!

يُعتبر الشاي الأخضر المشروب الأفضل لخسارة الوزن، فهو يحرق الدهون ويسرع عملية الأيض. لكن لا يعني ذلك أنّ شرب الشاي الأخضر ممكن في أي وقت وبأي كمية. ماذا في التفاصيل؟

لا تتناولي هذا النوع من الشاي على معدة فرغة في الصباح إذ أنّه يلحق الضرّر بالكبد مع مرور الوقت، ولا تشربيه مع الوجبات لأنّه يعرقل عملية امتصاص الجسم لعنصر الحديد. 


وينصح خبراء التغذية المرأة بتجنب شرب الشاي الأخضر قبل النوم لأنّه غنيّ بالكافيين، ما من شأنه أن يؤدّي إلى اضطرابات وصعوبة في النوم.

في المقابل، إحرصي دائماً على شربه قبل أو بعد ساعتين من كلّ وجبة أساسيّة، وإذا أردتِ شرب كوب في المساء فليكن قبل ساعتين من موعد نومكِ. يُنصح أيضاً بتناول هذا الشاي قبل ممارسة الرياضة لتسريع عمليّة حرق الدهون في الجسم.

في ما يتعلق بالكمية، لا بد من الاكتفاء بـ3 فناجين كحد أقصى.

وماذا عن الطريقة الصحيحة لتحضير الشاي الأخضر؟

أولاً: قومي بغلي الماء لوحدها مرّة واحدة في إبريق الشاي، ثمّ إغلاق الموقد عند غليانها.

ثانياً: انتظري لمدّة 3 دقائق حتّى لتصل درجة حرارة المياه المغلية إلى 80، وذلك حتى لا تتغيّر التركيبة الكيميائية لأوراق الشاي الأخضر عند صبّ المياه المغلية. 

ثالثاً: ضعي أوراق الشاي الأخضر في إناء الشاي وغطّيه جيداً حتى لا تتسرّب المواد الطيّارة المنبعثة من الشاي الأخضر (هي ذات فائدة كبيرة وتعطي نكهة مميزة للشاي).
انتظري لمدّة 5 دقائق حتى تختمر الأوراق بشكلٍ كامل.

رابعاً: حرّكي الشاي الأخضر مع الماء داخل الإناء ثمّ ضعيه في أكواب، وقومي بشربه على درجة حرارة تتراوح بين 60 إلى 70 درجة حسب الرغبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى