هكذا تردّين على الشّخص الذي يوجّه لكِ الإهانات!

هكذا تردّين على الشّخص الذي يوجّه لكِ الإهانات!
هكذا تردّين على الشّخص الذي يوجّه لكِ الإهانات!

كثيرات هنّ اللواتي يواجهن في حياتهنّ أشخاصاً يوجّهون لهنّ الإهانات، ولا بدّ لكِ أن تعرفي الطّريقة الأفضل للتعامل مع هكذا نماذج، حيث كشف موقع "صبايا ستايل"عن الطريقة الأمثل للتعامل مع الشخص الذي يوجه لكِ الإهانات من دون الإنجرار إلى مستواه.

- تجاهلي الإهانة فالصمت يعتبر تصريحًا واضحًا للآخرين بأنّهم قد تجاوزوا حدودهم معك، لذا فاحذري من الإنجرار إلى مستوى الإهانات والردّ على هذا الشخص بالطريقة نفسها.


- لا تدخلي في أيّ نقاش وأنتِ على علم مسبق بأنّ النقاش مع هذا الشخص عقيم وأن الشخص الذي تتكلمين معه "وقح" أو صاحب لسان حاد طبعًا إذا أردتِ ألا يجرحك في كلامه وألا تسمعي الإهانات.

- في بعض الأحيان لا تنفع طريقة التجاهل مع الأشخاص الوقحين والمستفزين فعليكِ حينها اللجوء إلى المواجهة الكلامية فبعض الأشخاص قد يظنّون أنّ السكوت ينمّ عن ضعف ويسترسلون في توجيه الإهانات، لذلك عليكِ في هذه الحالة الوقوف في وجه هذا الشخص والنظر في عينيه واسكاته بطريقة لائقة.

- بحسب علماء النفس، فإنّ أخذ نفس عميق يساعد كثيرًا على التماسك والتفكير جيدًا قبل الإسترسال في أيّ ردّة فعل غاضبة، لذا خذي نفسًا عميقًا ثمّ انظري إلى الشخص الذي أساء اليك وابتسمي إذا استطعت لأنّ ذلك أكثر فاعلية في تغيير موازين القوى بينك وبينه.

- وأخيرًا، إن كان هذا الشخص الذي يوجّه إليكِ الاهانات من المقربين منك، فيكون الردّ على الإهانات من خلال إثبات نفسك، لنفسك قبل الآخرين فهذه الطريقة الأكثر فعالية لاستعادة كرامتك وثقتك بنفسك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى