أخبار عاجلة
4 زوارق إسرائيلية خرقت المياه الإقليمية -
المشنوق: الحكومة امتحان وفاء للشهداء -
وهاب: المحكمة العسكرية علمت الحريري درساً -
المشنوق: الحكومة امتحان وفاء للشهداء -
سليم عون: الحكومة ستتشكل السبت أو الاثنين -
مخزومي التقى شبيب: لتحقيق أهداف المجلس البلدي -

كيليان مبابي يُسجل رقماً تاريخياً في تصنيف الكرة الذهبية

كيليان مبابي يُسجل رقماً تاريخياً في تصنيف الكرة الذهبية
كيليان مبابي يُسجل رقماً تاريخياً في تصنيف الكرة الذهبية

دخل المهاجم الفرنسي الشاب، كيليان مبابي، تاريخ جائزة الكرة الذهبية من أوسع الأبواب وذلك بعد أن دخل قائمة العشرة الأوائل في التصنيف النهائي، وأمسى أول لاعب في عمره ينال شرف دخول القائمة الذهبية لأفضل لاعبي العالم في عام 2017.

واحتل مهاجم فريق سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، المركز السابع في قائمة أفضل اللاعبين لعام 2017 التي أعدتها مجلة "فرانس فوتبول" في إطار تسليمها جائزة الكرة الذهبية للنجم البرتغالي .

ولم يسبق لأي لاعب كرة قدم في العالم أن دخل قائمة العشرة الأوائل في تصنيف الكرة الذهبية ولم يتخط حاجز الـ 19 سنة، إذ إن مبابي أمسى أول لاعب عمره 18 سنة و11 شهراً يدخل قائمة العشرة الأوائل في قائمة الكرة الذهبية تاريخياً.

وكان البرازيلي قد دخل قائمة أفضل عشرة لاعبين لمجلة "فرانس فوتبول" بعمر الـ 20 سنة في عام 2011، في وقت دخل فيه البرتغالي كريستيانو رونالدو هذه القائمة بعمر الـ 20 سنة في عام 2004، أما الأرجنتيني ليونيل فحجز مكاناً له بين الكبار بعمر الـ 19 سنة في عام 2006.

واعتبرت الصحف الفرنسية تواجد كيليان مبابي في المركز السابع من أول دخول رسمي له في قائمة أفضل اللاعبين إنجازاً كبيراً للاعب الشاب، وهو الأمر الذي يجعله قريباً من المنافسة على جائزة الكرة الذهبية عن جدارة واستحقاق في المستقبل.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ميلان يستفيق برباعية مدوية
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

دليل مواقع الفيصل

الدراسة في بلاروسيا

 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية