ميكيل يعتزل اللعب الدولي بعد برونزية نيجيريا في أمم أفريقيا

ميكيل يعتزل اللعب الدولي بعد برونزية نيجيريا في أمم أفريقيا
ميكيل يعتزل اللعب الدولي بعد برونزية نيجيريا في أمم أفريقيا

إشترك في خدمة واتساب

أعلن جون أوبي ميكيل قائد منتخب نيجيريا اعتزاله اللعب على الصعيد الدولي، عقب انتهاء مشوار بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها للمرة الخامسة في تاريخها.

وحصل المنتخب النيجيري على المركز الثالث في أمم أفريقيا، عقب فوزه على بهدف دون رد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أقيمت، مساء الأربعاء، على استاد السلام.

ونشر ميكيل صورة على حسابه الرسمي عبر موقع الصور “أنستقرام”، وكتب رسالة قال خلالها: “مصر هي البلد التي شهدت أول بطولة لي في أمم أفريقيا مع نيجيريا عام 2006، وقررت هنا أيضا أن أنهي مسيرتي الدولية بعد 15 عاما من العطاء، أشكر الجميع على كل ما قدموه لي طوال مسيرتي”.

وأضاف: “ممتن جدا للمنتخب الوطني وما فعله معي، حيث سمح لي بإظهار قدراتي للعالم واللعب في أكبر الأندية”.

وبدأ ميكيل مسيرته مع المنتخب النيجيري الأول، بالمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2006، التي استضافتها مصر، وشهدت حصول “النسور الخضر” أيضا على المركز الثالث آنذاك، وتوج ميكيل ببطولة واحدة مع المنتخب النيجيري وهي كأس الأمم الأفريقية 2013، بالفوز على بوركينا فاسو في المباراة النهائية بنتيجة 1-0، كما حصل على برونزية أولمبياد ري دي جانيرو عام 2016.

ولعب صاحب الـ32 عاما في العديد من الأندية، أبرزها تشيلسي الإنكليزي لمدة 11 موسما من 2006 حتى 2017، وحصد معه 9 ألقاب أبرزها عام 2012.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العهد وهلال القدس ذهابا في بيروت وإيابا على أرض محايدة