الجزائري بلماضي ينافس غوارديولا وكلوب على جائزة أفضل مدرب في العالم

الجزائري بلماضي ينافس غوارديولا وكلوب على جائزة أفضل مدرب في العالم
الجزائري بلماضي ينافس غوارديولا وكلوب على جائزة أفضل مدرب في العالم

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” القائمة التي تضم أفضل 10 مدربين مرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم عن عام 2019.

وجاء مدرب جمال بلماضي ضمن القائمة، لينافس أعظم مدربي العام على الجائزة، وعلى رأسهم كلوب وغوارديولا، وذلك بعدما نجح الجزائري في قيادة منتخب بلاده للتتويج ببطولة الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت هذا الصيف بمصر.

و ضمت القائمة 7 أسماء أخرى عدا بلماضي، والإسباني بيب غواريدولا المتوج برباعية محلية مع فريق الإنكليزي، والالماني يورغن كلوب بعد فوزه بلقب الموسم الماضي مع ليفربول.

حيث رُشح كل من الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وصيف دوري الأبطال مع توتنهام، والهولندي إريك تين هاغ مدرب أياكس أمستردام الهولندي، بعدما قاد فريقه للتتويج بالثنائية المحلية في هولندا (الدوري والكأس) والتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال بمجموعة شابة وواعدة من اللاعبين،وهناك أيضاً وجاء البرازيلي تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل بالقائمة بعدما قاد منتخب “السامبا” للتتويج بلقب كوبا أمريكا 2019 في بلاده، البطولة التي سجلت فيها البرازيل 15 هدفا خلال 6 مباريات فقط.

وضمت القائمة الأرجنتينيين، غالاردو، وريكاردو غاريكا، إذ نجح الأول في التتويج مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني بكأس كوبا ليبرتادورس 2018، والحصول على المركز الثالث بكأس العالم للأندية، بينما قاد الثاني منتخب بيرو للوصول لنهائي النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا لأول مرة منذ عام 1975.

كما انضم البرتغالي فرناندو سانتوس للقائمة بعدما نجح في قيادة منتخب البرتغال للفوز بأول نسخة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، أما آخر المرشحين فكان الفرنسي ديدييه ديشامب، وذلك بعد تصدر منتخب الديوك لمجموعته في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2020 بعد نجاحه في حصد 9 نقاط من 3 مباريات بتحقيق العلامة الكاملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “سانتياغو برنابيو” يتحول إلى مخزن للإمدادات الطبية لمواجهة كورونا في إسبانيا
التالى خطوة مهمة للوداد نحو نصف نهائي في دوري أبطال افريقيا بفوزه على النجم الساحلي