أخبار عاجلة
من لغز المسيَّرتين إلى لغز مرور العميل -
مبايعة للحريري في “الأوسط” -

حبيب يهزم الأميركي بوارييه ويحتفظ بحزام “UFC”

حبيب يهزم الأميركي بوارييه ويحتفظ بحزام “UFC”
حبيب يهزم الأميركي بوارييه ويحتفظ بحزام “UFC”

فاز الروسي الروسي حبيب نورمحمدوف على الأميركي داستن بوارييه واحتفظ بحزام منظمة “UFC” للوزن الخفيف في ليلة UFC 242 التي أقيمت في أبو ظبي عاصمة العربية المتحدة.

وكان البطل محمدوف، قد فاز ببطولة العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة، على حساب الإيرلندي كونور ماكغريغور، في النزال الذي احتضنته مدينة لاس فيغاس الأميركية.
ويعتبر حبيب أول داغستاني يفوز بحزام بطل العالم للوزن الخفيف، وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم، حيث بات في رصيده 27 نزالًا حتى الآن، في حين مني منافسه الإيرلندي بـ4 هزائم، مقابل 21 انتصارًا في 25 نزالًا.

وتعتبر UFC اختصارًا لفنون القتال المختلطة، ومركزها في ، وتعرض العديد من الأحداث القتالية في جميع أنحاء العالم.
النزال كان الأول ضمن عدة فعاليات عالمية تتم في الإمارات العربية المتحدة على مدار 5 سنوات مقبلة.
وفي باقي النزالات قبل موقعة البطل الروسي المولود في داغستان نورمحمدوف وبورييه، فاز بول فيلدر على البرازيلي أديسون باربوزا بعد قتال قوي حتى اللحظات الأخيرة في وزن المتوسط.
ونجح الروسي إسلام ماخيشيف في مفاجأة الجميع بانتصاره على البرازيلي الاخر دافي راموس في ليلة UFC242 فيما فازت الاسكتلندية جوان كلادرود على الأميركية أندريا لي.
وفي النزال قبل الأخير، انتصر الأميركي بول فيلدر على البرازيلي أديسون باربوزا في مواجهة مثيرة وفي مواجهة روسية برازيلية فاز البرازيلي دييغو فيريرا على الروسي ميبرك تاسيموف.
وفي الوزن الثقيل، انتصر كيرتس بلايدز على خصمه شاميل عبدالرحيموف وذلك قبل المواجهة الرئيسية المرتقبة لتوحيد لقبي الوزن الخفيف بين نورماغوميدوف وبويريه في الأرينا بجزيرة ياس الإماراتية.

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك يرفع كأس مصر للمرة الـ 27
التالى لبنان يواجه مصر الثلاثاء في الدور ربع النهائي