أخبار عاجلة
من لغز المسيَّرتين إلى لغز مرور العميل -
مبايعة للحريري في “الأوسط” -

نادال بطلا لأميركا المفتوحة للمرة الرابعة في تاريخه

نادال بطلا لأميركا المفتوحة للمرة الرابعة في تاريخه
نادال بطلا لأميركا المفتوحة للمرة الرابعة في تاريخه

أحرز الإسباني رفاييل نادال لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس للمرة الرابعة في تاريخه ورفع رصيده في عدد ألقاب بطولة الغراند سلام إلى 19 لقبا.

وتوّج نادال (المصنف الثاني عالميا) بالبطولة بعد فوزه على الروسي الشاب دانييل ميدفيديف بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين ليصل إلى اللقب رقم 19 في الغراند سلام (البطولات الأربع الكبرى).

ولا يزال الرقم القياسي في التتويج ببطولات الغراند بحوزة السويسري روجر فيدرير الذي فاز سابقا بـ20 لقبا، بينما وسَّع نادال الفارق مع الصربي دجوكوفيتش (16 لقبا).

رغم البداية المتعثرة في المجموعة الأولى، وفقدان شوط الإرسال 2-1 للروسي، إلا أن نادال عادل سريعا ورد الكسر، ثم استمرت المجموعة متكافئة حتى نجح البطل الإسباني في كسر إرسال ميدفيديف في الشوط الثالث عشر ليحقق المجموعة بنتيجة 7-5.

وفي المجموعة الثانية نجح نادال في كسر إرسال ميدفيديف مرة واحدة لكنها كانت كافية لإنهاء المهمة بنتيجة 6-3.

وحاول المصنف الخامس المقاومة في المجموعة الثالثة لتمديد أمد المنافسة، لكن نادال كسر إرسال الروسي في الشوط الخامس لتصبح النتيجة 3-2 لرافا مع أفضلية كسر.

عاد صاحب الـ23 عاما فرد كسر نادال بعدها مباشرة وعدّل النتيجة 3-3، ثم حافظ على شوطه بسهولة ليتقدم 4-3.

ونجح نادال في الفوز بشوط نظيف معادلا النتيجة 4-4 في المجموعة الثالثة، ثم دافع ميدفيديف عن فرصتين لخسارة شوط إرساله متقدما 5-4.

ثم فاز نادال بشوط نظيف آخر (5-5)، وهو نفس ما فعله ميدفيديف 6-5، قبل أن تتاح 3 فرص لكسب المجموعة لمصلحة ميدفيديف إذ تقدم 40-0 فأنقذ نادال الأولى لكن الروسي المتألق لم يرتبك وفاز بالمجموعة 7-5.

أما المجموعة الرابعة فقد بدأت بشوط لمصلحة ميدفيديف ثم كانت الفرصة متاحة أمامه لكسر إرسال نادال لكن الأخير نجح في الخروج من المأزق وعادل النتيجة 1-1.

وحافظ كل لاعب على شوط إرساله حتى وصلت النتيجة إلى (4-5)، ثم نجح ميدفيديف في كسر إرسال نادال في الشوط العاشر ليفوز بالمجموعة 6-4 ويعادل النتيجة بمجموعتين لكل لاعب.

واتجه اللاعبان إلى المجموعة الخامسة الفاصلة، ففاز اللاعب الروسي بشوط إرساله وأتيحت له فرصتين لكسر نادال لكن الماتادور عاد للفوز بشوطه بصعوبة بالغة 1-1.

وحافظ كل لاعب على شوط إرساله مرة ثم كسر نادال إرسال ميدفيديف بمهارة مذهلة ليتقدم 3-2، ثم 4-2 بعد الحفاظ على شوطه، ثم 5-2 بكسر إرسال ميدفيديف مرة أخرى.

على شوط إرساله فوّت نادال الفرصة فانكسر لتصبح النتيجة 5-3 لمصلحته،ثم على شوط ميدفيديف أتيحت فرصة للفوز بالمباراة لمصلحة نادال مرتين لكن الروسي المحارب أفلت وحافظ على شوطه لتصبح النتيجة 5-4.

أتيحت الفرصة مرة أخرى لنادال على شوط إرساله، فنجح في حسم الشوط هذه المرة رغم تعرضه لفرصة كسر، وبالتالي أنهى المجموعة الحاسمة 6-4 ليفوز باللقب بعد مباراة استمرت نحو 5 ساعات.

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك يرفع كأس مصر للمرة الـ 27
التالى لبنان يواجه مصر الثلاثاء في الدور ربع النهائي