بالصور: بسبب زوجها.. تجريد أجمل رياضية في الأولمبياد من الفوز

بالصور: بسبب زوجها.. تجريد أجمل رياضية في الأولمبياد من الفوز
بالصور: بسبب زوجها.. تجريد أجمل رياضية في الأولمبياد من الفوز

أعلنت اللجنة الدولية للألعاب الأولمبية واتحاد "الكورلينغ" عن تجريد الثنائي الروسي أليكساندر كروشيلنيتسكي وأناستازيا بريزغالوفا من الميدالية البرونزية، وذلك بعد ثبوت تناول الأول للمنشطات ومخالفة قوانين الألعاب الأولمبية الشتوية.

وبسبب تناول زوجها للمنشطات، جُردت أناستازيا بريزغالوفا التي أثارت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب جمالها، حتى أن رواد موقع "" صنفوها بأجمل رياضية أولمبية في الألعاب الشتوية خصوصاً لجمال عيونها الذي وصف بـ"الخارق".

وكشفت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان رسمي: "اعترف بخرقه لقانون المنشطات وتناوله مواد محظورة. سيتم إقصاؤه من منافسات (الكورلينغ) في الألعاب الشتوية المقامة حالياً في بيونغ تشانغ 2018، وسيتم إلغاء النتيجة التي حققها سابقاً".

في المقابل، نفى الروسي أليكساندر كروشيلنيتسكي تناوله مادة "ميلدونيوم" والتي تساعد على تدفق الدم بسرعة، وسيتم التحقيق في الأمر لمعرفة كيفية تناوله للمادة والتورط في المنشطات. في وقت كان كروشيلنيتسكي أجرى فحصاً للمنشطات في 22 من شهر كانون الثاني 2018.

يُذكر أن مادة "ميلدونيوم" ورطت حوالي 100 رياضي روسي في عام 2016، وأبرزهم لاعبة التنس ماريا شارابوفا التي تعرضت لعقوبة الإيقاف لمدة 15 شهراً بسبب استخدامها لهذه المادة بقرار من وكالة مكافحة المنشطات الدولية.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى