بالصور: تعرّف إلى لاعبة كرة القدم الأكثر إثارة في أميركا

بالصور: تعرّف إلى لاعبة كرة القدم الأكثر إثارة في أميركا
بالصور: تعرّف إلى لاعبة كرة القدم الأكثر إثارة في أميركا

تُعدّ لاعبة الأميركية "هوب سولو" من أكثر نساء كرة القدم إثارة، وأكثرهم إثارة في أميركا.

سولو لعبت في مركز حراسة المرمى في المنتخب الأميركي وبقيت فيه منذ العام 2000 حتى 2016، كما تنقلت بين العديد من الأندية الأميركية.

وتمكنت سولو من تسطير اسمها في تاريخ كرة القدم النسائية من خلال مركزها كحارسة للمرمى، رغم بداياتها في مركز الهجوم الذي شغلته مع فريق مدرستها مسجّلةً 109 أهداف، قبل أن تنتقل للعب كحارسة مرمى لفريق جامعة ولاية واشنطن وتُختار أفضل حارسة مرمى في مجموعة فريق جامعتها، إضافةً لاختيارها أفضل حارسة مرمى لجامعات الأمريكية لأربع مرات.

انتقلت هوب سولو للعب كحارسة مرمى للفرق المحترفة بكرة القدم ولعبت لفريق فيلاديلفيا جارجر وبعدها انتقلت للعب بالدوري السويدي. وبعدها .

أمّا دولّيّاً، فظهرت هوب سولو في أول مباراة دولية لها مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات سنة 2000 وفاز الفريق وقتها بنتيجة كبيرة جدا 8-0 أمام منتخب آيسلندا، وبعدها لعبت سولو مع المنتخب الأولمبي الأمريكي في أولمبياد أثينا الصيفية سنة 2004 قبل أن تحصل على رقم قياسي لحارسات المرمى حيث حافظت على نظافة شباكها لمدة 1054 دقيقة في لكرة القدم للسيدات، الّذي أنهاه فريق الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات ثانيا بعد لخسارة بضربات الجزاء للمنتخب الياباني للسيدات.

ولعلّ أبرز انجاز في مسيرتها كان مع منتخب سيدات أمريكا الأولمبي صيف 2008، حيث حصلت على الميدالية الذهبية في ألعاب الأولمبياد الصيفية بمسابقة كرة القدم للسيدات بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب البرازيلي بنتيجة 1-0.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى