رسميا- جوزيه مورينيو خليفةً لبوكيتينو في توتنهام

رسميا- جوزيه مورينيو خليفةً لبوكيتينو في توتنهام
رسميا- جوزيه مورينيو خليفةً لبوكيتينو في توتنهام

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو، مدربا للفريق خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2022-2023.

وعلق دانييل ليفي، رئيس النادي، على تعيين المدرب البرتغالي قائلاً: “مع مورينيو، فإنه سيكون لدينا أحد أنجح المدربين في ، لديه ثروة من الخبرات، وقدرة على إلهام اللاعبين، هو مدرب تكتيكي عظيم”.

وتابع: “لقد حقق العديد من الألقاب في كل ناد تولى مسؤوليته الفنية، نحن على إيمان بقدرته على جلب الطاقة والإيمان للاعبين”.

وكان نادي توتنهام أعلن الثلاثاء إقالة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وذلك في ظل تذبذب نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

وعلى الرغم من قيادة السبيرز لنهائي الموسم الماضي، إلا أن إدارة النادي اللندني رأت ضرورة إقالة المدرب بعد البداية الكارثية في الموسم الحالي والتي شهدت عدة نتائج سلبية أبرزها الخسارة 2-7 ضد بايرن ميونيخ بمجموع المباراتين في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل توتنهام، وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، المركز الـ14 حاليا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 نقطة من 12 مباراة، علما بأن مباراته المقبلة ستكون السبت المقبل أمام وست هام يونايتد في الجولة الـ13 من “البريمييرليج”.

بوكيتينو (47 عاما) تولى تدريب توتنهام في أيار 2014، وهي تجربته التدريبية الثالثة بعد إسبانيول الإسباني وساوثهامبتون الإنكليزي، وقاد الفريق اللندني في 293 مباراة، ولم يحقق أي لقب.

على جانب آخر فإن مورينيو (56 عاما) سبق له تدريب عدة أندية أوروبية كبيرة أبرزها إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، بجانب مانشستر يونايتد وتشيلسي في ، وحقق 25 لقبا طوال مسيرته، ولم يتول المدرب البرتغالي المخضرم تدريب أي فريق، منذ إقالته من تدريب يونايتد في كانون الأول 2018، بسبب تراجع نتائج الفريق تحت قيادته.

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى