بايرن ميونيخ ينتزع صدارة البوندسليغا ودورتموند يكتسح يونيون

بايرن ميونيخ ينتزع صدارة البوندسليغا ودورتموند يكتسح يونيون
بايرن ميونيخ ينتزع صدارة البوندسليغا ودورتموند يكتسح يونيون

إنتزع فريق بايرن ميونيخ صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بعد فوزه على مضيفه ماينز 3-1 في الجولة العشرين من المسابقة، والتي شهدت أيضا اكتساح بوروسيا دورتموند لفريق يونيون برلين بخماسية نظيفة.

وسجل أهداف البايرن روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 8، وتوماس مولر (14)، وتياغو ألكانتارا (26)، في حين سجل هدف ماينز الوحيد جيرميه جستي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ورفع النادي البافاري رصيده إلى 42 نقطة في صدارة الترتيب مستفيدا من تعادل المتصدر لايبزيغ 2-2 مع بوروسيا مونشنغلادباخ، ليتحول من الصدارة للمركز الثاني خلف البايرن برصيد 41 نقطة.

بينما توقف رصيد ماينز عند 18 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي المباراة الثانية، وصل إيرلينغ هالاند تألقه مع بوروسيا دورتموند وسجل هدفين في فوز فريقه على يونيون برلين بخماسية نظيفة.

وجاء هدفا هالاند في الدقيقتين 18 و76، بينما سجل بقية أهداف دورتموند جادون سانشو (13) وماركو ريوس من ركلة جزاء (68) وأكسيل فيتسيل (70).

وبهذا الفوز، رفع دورتموند رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد يونيون عند 23 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتعادل المتصدر السابق لايبزيغ بشق النفس مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2.

في مباراة حماسية، تخلّف لايبزيغ بهدفين على أرضه امام مونشنغلادباخ سجلهما الفرنسي الحسان بليا (24) ويوناس هوفمان (35)، لكن فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان قلّص الفارق عبر التشيكي باتريك شيك بعد خطأ من الحارس السويسري يان سومر (50).

واستفاد بعدها من طرد بليا في الدقيقة 60، ليسجل هدف التعادل بتسديدة رائعة للفرنسي الآخر كريستوفر نكونكو قبل نهاية المباراة (89).

وصار رصيد لايبزيغ 41 نقطة بالمركز الثاني خلف بايرن ميونيخ 42 فيما أصبح بوروسيا مونشنغلادباخ رابعاً بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند (39 نقطة).

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى