ديوكوفيتش ينتزع صدارة التصنيف العالمي للتنس عقب تتويجه ببطولة أستراليا

ديوكوفيتش ينتزع صدارة التصنيف العالمي للتنس عقب تتويجه ببطولة أستراليا
ديوكوفيتش ينتزع صدارة التصنيف العالمي للتنس عقب تتويجه ببطولة أستراليا

انتزع الصربي نوفاك ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، الإثنين، من الإسباني رافائيل نادال الذي تراجع للوصافة.

جاء ذلك عقب تتويج ديوكوفيتش، الأحد، بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الكبرى “جراند سلام” لعام 2020، للمرة الثانية على التوالي والثامنة إجمالا.

وتوج ديوكوفيتش بلقب أستراليا المفتوحة، بعد تغلبه في النهائي على النمساوي دومينيك تيم المصنف الخامس عالميا بـ3 مجموعات مقابل مجموعتين، في مباراة ماراثونية استغرقت نحو 4 ساعات.

وحافظ السويسري المخضرم روجيه فيدرر على المركز الثالث بالتصنيف العالمي، بينما تقدم دومينيك تيم مركزا واحدا ليحل رابعا عقب خسارته النهائي أمام ديوكوفيتش وتراجع الروسي دانييل ميدفيديف للمرتبة الخامسة.

وشهدت قائمة أفضل 10 لاعبين صعود الفرنسي جايل مونفيس والبلجيكي ديفيد جوفين مركزا واحدا ليحتلا المرتبتين التاسعة والعاشرة، مقابل خروج الإسباني روبرتو باوتيستا منها لهبوطه 3 مراكز دفعة واحدة حتى المرتبة الـ12 خلف الإيطالي فابيو فونيني (11).

يذكر أن فوز ديوكوفيتش على تيم عزز سجله الذهبي في البطولة، التي لم يخسر فيها أي مباراة نهائية، حيث خاض 8 نهائيات فاز بها جميعا، حاصدا 8 ألقاب كأكثر المتوجين على عرشها، بفارق لقبين أمام فيدرر أقرب مطارديه.

وأصبح البطل الصربي هو أول لاعب في العصر الحديث يحقق أحد ألقاب الجراند سلام على الأقل في 3 عقود مختلفة، حيث حقق لقبا في العقد الأول من الألفية الحالية، و15 لقبا في العقد الثاني، ولقبا جديدا في العقد الثالث.

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى