اجتماع طارئ في الاتحاد الآسيوي بسبب كورونا

اجتماع طارئ في الاتحاد الآسيوي بسبب كورونا
اجتماع طارئ في الاتحاد الآسيوي بسبب كورونا

دعا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعقد اجتماع طارئ يجمع جميع أندية منطقة شرق آسيا المشاركة في مسابقة دوري الأبطال، لبحث أزمة مواعيد مباريات البطولة، بسبب فيروس “” الجديد.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن الاجتماع سيعقد، يوم الثلاثاء المقبل، في مقره بالعاصمة الماليزية “كوالالمبور”. لبحث الإجراءات الحكومية المختلفة حول قرارات حظر السفر، في أعقاب انتشار فيروس “كورونا” الجديد، وتصنيفه من قبل على أنه حالة طارئة صحية على المستوى العالمي.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أنه بصفته المسؤول الأول عن إدارة بالقارة الصفراء، فإنه يؤكد التزامه بحماية البطولة وعمل كل الخطط المناسبة واللازمة، ومن ضمنها احتمال إعادة جدولة المباريات لمنطقة شرق آسيا أو غيره من الخيارات.

وكان من المقرر أن تنطلق مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا يومي 11 و12 فبراير/شباط 2020، لكن هناك مطالبات بالتأجيل، أبرزها من جانب الاتحاد الأسترالي لكرة القدم.

وتسبب تفشي “كورونا” في وفاة نحو 350 شخصا بالإضافة لإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين بالفيروس الذي يشبه الإنفلونزا وظهر في نهاية العام الماضي بمدينة “ووهان” في إقليم هوبي بوسط الصين.

يذكر أن نادي الهلال السعودي يحمل لقب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال آسيا عقب فوزه في النهائي على أوراوا الياباني بمجموع المباراتين 3-1.

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى