أخبار عاجلة
4 زوارق إسرائيلية خرقت المياه الإقليمية -
المشنوق: الحكومة امتحان وفاء للشهداء -
وهاب: المحكمة العسكرية علمت الحريري درساً -
المشنوق: الحكومة امتحان وفاء للشهداء -
سليم عون: الحكومة ستتشكل السبت أو الاثنين -
مخزومي التقى شبيب: لتحقيق أهداف المجلس البلدي -

توتي: قرار الاعتزال كان صعباً.. وفيدرر بطلي المفضل

توتي: قرار الاعتزال كان صعباً.. وفيدرر بطلي المفضل
توتي: قرار الاعتزال كان صعباً.. وفيدرر بطلي المفضل

أكد فرانشيسكو توتي، قائد فريق روما الإيطالي لكرة القدم السابق، الخميس، أن قراره بإنهاء مسيرته الرياضية كان صعبا للغاية عليه.

وصرح توتي لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية: "في البداية، كنت أتحدث إلى نفسي مثل المجنون، إنني مصاب، إنني موقوف، سأعود لقائمة الفريق قريبا، لكن هذا الأمر اعتدت عليه الآن".

وقال توتي أنه كافح من أجل الإقلاع عن روتين حياته اليومي، حيث قال: "كنت أستيقظ مبكرا، وبعد تناول وجبة الإفطار، أقوم بالذهاب إلى التدريب، شعرت كإنني آلة. والآن يتعين علي التخطيط لأيامي. لم يكن التأثير سهلا".

وأشار توتي إلى أنه مازال يتدرب كل يوم "لإخراج القليل من البخار" والبقاء على ما يرام، وقال: "إذا تركت العنان لنفسي، فسوف يصبح وزني 300 كيلو جرام.

وأعلن توتي 41 عاما، اعتزاله في مايو الماضي، وانهمر في البكاء عندما قام بوداع جماهير روما، التي احتشدت في المدرجات عقب فوز الفريق 3-2 على جنوى بالدوري الإيطالي في الموسم الماضي، لينهي مسيرته الحافلة مع فريق العاصمة الإيطالية التي استمرت لمدة 25 عاما.

وشدد توتي على أنه لا يشعر بالندم على رفضه العروض التي قدمت إليه من أندية الإسباني وكذلك بعض من الأندية الإماراتية والأمريكية، حيث قال: "ربما كنت سأربح المزيد من الأموال، ولكنني كنت سأفسد علاقة حب استمرت 25 عاما مع روما".

وألمح توتي إلى أنه يفضل النجمين الأرجنتيني ليونيل والبرتغالي من بين نجوم الكرة الحاليين، لكنه يرى أن لاعب التنس السويسري المخضرم، روجيه فيدرر، بطله المفضل.

وكشف توتي أنه في حالة إخفاق روما في التتويج بالدوري الإيطالي هذا الموسم، فإنه يفضل حصول نابولي على اللقب، لأنه يحب فكرة انتقال البطولة إلى النادي الواقع في جنوب إيطاليا.

ويحتل روما المركز الرابع حاليا في ترتيب المسابقة، التي يتربع نابولي على صدارتها بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه إنتر.

وأكد النجم الإيطالي أن بدء العمل في المجال التدريبي "لا يشكل له أولوية الآن"، بالنظر إلى رغبته في متابعة مسيرة نجله الذي يبلغ من العمر 12 عاما الآن.

وتحدث توتي، الذي بدأ مسيرته الرياضية عندما كان يبلغ 16 عاما، عن نجله قائلا: "تركته يقوم بشيء ولا أقول له أي شيء. في غضون ثلاثة أو أربعة أعوام سأرى ما ينبغي عليه القيام به حقا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ميلان يستفيق برباعية مدوية
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

دليل مواقع الفيصل

الدراسة في بلاروسيا

 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية