مرسيليا يعزّز وصافته في الدوري الفرنسي

مرسيليا يعزّز وصافته في الدوري الفرنسي
مرسيليا يعزّز وصافته في الدوري الفرنسي

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

قاد نجم مرسيليا ديميتري باييت فريقه إلى تعزيز وصافته للدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه الصعب على تولوز بهدف حمل توقيعه في المرحلة الرابعة والعشرين من لكرة القدم.

ورفع مرسيليا الذي لم يخسر في الدوري المحلي منذ ما يقارب ثلاثة أشهر رصيده إلى 49 نقطة، في حين يحلّق سان جيرمان الذي يستضيف ليون في لقاء قمة الأحد أيضا في الصدارة بفارق 9 نقاط عن مرسيليا.

في المقابل مني تولوز صاحب المركز الأخير بخسارته الثالثة عشرة في مبارياته الـ14، الأخيرة ليقترب أكثر وأكثر من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وللمرة الثانية تواليا كان باييت المساهم الأكبر في فوز فريقه بعد أن افتتح التسجيل له في طريقه إلى الفوز على سانت إتيان 2-صفر الأربعاء الماضي.

وجاء هدف باييت من تسديدة لولبية سكنت الزاوية البعيدة لحارس مرمى تولوز باتيست رينيه (51).

ووصف مدرب مرسيليا البرتغالي أندري فياش بواش الهدف بأنه “لحظة ساحرة”.

وصمد دفاع مرسيليا بعد الهدف علما بأن مرمى الفريق المتوسطي لم يتلق أي هدف منذ مطلع العام الحالي كما أن الفريق لم يخسر أيضا في آخر 16 مباراة في مختلف المسابقات.

وتنتظر مرسيليا مباراة قوية ضد ليون في ربع نهائي كأس الأربعاء المقبل.

وسجل موناكو هدفين في الدقائق الخمس الأخيرة بفضل ثنائيه المتألق وسام بن يدر والجزائري إسلام سليماني ليقلب تخلفه أمام أميان إلى فوز 2-1.

تقدم أميان المضيف بفضل سيرو غيراسي (9) قبل أن يدرك بن يدر التعادل (85) معززا صدارته لترتيب الهدافين مع 16 هدفا ثم يسقط سليماني أصحاب الأرض بالضربة القاضية في الوقت بدل الضائع.

وصعد موناكو مؤقتا إلى المركز الخامس مع 35 نقطة.

وفي بقية المباريات فاز بوردو على ميتز (2-1) ونيم على نيس (3-1) في حين حسم التعادل نتيجة مباراتي ديجون ونانت (3-3) ورين وبريست (0-0).

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خطوة مهمة للوداد نحو نصف نهائي في دوري أبطال افريقيا بفوزه على النجم الساحلي