كورتوا يعيد الجائزة الشهرية للاعب الأفضل بالليغا لريال مدريد

كورتوا يعيد الجائزة الشهرية للاعب الأفضل بالليغا لريال مدريد
كورتوا يعيد الجائزة الشهرية للاعب الأفضل بالليغا لريال مدريد

إشترك في خدمة واتساب

توج البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في شهر كانون الثاني من ، ليصبح أول لاعب من ريال مدريد يتوج بتلك الجائزة، منذ البرتغالي كريستيانو مهاجم الفريق السابق ويوفنتوس الحالي، والذي حققها في أيار 2017.

ونجح كورتوا خلال الشهر المنقضي في قيادة الميرينغي إلى 3 انتصارات والخروج مرتين من أصل 3 مباريات بشباك نظيفة، حيث نجح الملكي خلال شهر كانون الثاني بتحقيق الفوز في الليجا على خيتافي 3-0، ثم بنتيجة 2-1 على إشبيلية و1-0 على بلد الوليد.

وشهد الشهر الماضي، أيضا قيادة كورتوا لريال مدريد للتتويج بكأس السوبر الإسباني، عقب الفوز في النهائي بركلات الترجيح على حساب أتلتيكو مدريد 4-1، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

وبات كورتوا هو الحارس الخامس الذي يتوج بتلك الجائزة بعد ثنائي سبق له تمثيل الريال وهما كيلور نافاس، بقميص ليفانتي في آذار 2014 كأول حارس في التاريخ يحقق تلك الجائزة، ثم دييغو لوبيز مع إسبانيول في تشرين الثاني 2016، علماً بأن الأخير لعب لصالح الريال خلال فترتين من 2005 إلى 2007 ومن 2013 إلى 2014، إلى جانب كل من جون أندير سيرانيتس مع في آب 2016 والتشيكي توماس فاسيليك رفقة إشبيلية في تشرين الثاني 2018.

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سبال يقيل سيمبليتشي ويعين دي بياجيو خلفا له
التالى العهد وهلال القدس ذهابا في بيروت وإيابا على أرض محايدة