“كورونا” يطيح أول مدرب كرة قدم في أوروبا ويصيب أول لاعب كرة قدم إيطالي

“كورونا” يطيح أول مدرب كرة قدم في أوروبا ويصيب أول لاعب كرة قدم إيطالي
“كورونا” يطيح أول مدرب كرة قدم في أوروبا ويصيب أول لاعب كرة قدم إيطالي

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

ذكرت صحيفة La Nazione الإيطالية اليوم الخميس، أنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا” المستجد في صفوف لاعبي المحترفين في إيطاليا.

وحسب الصحيفة الإيطالية، فإن اللاعب الذي أصيب بفيروس “كورونا” يبلغ من العمر 22 عاما ويلعب في صفوف نادي “بيانيسي” أحد فرق دوري الدرجة الثالثة في إيطاليا.

وبدأت حرارة اللاعب بالارتفاع مساء السبت الماضي عشية مباراة فريقه أمام مضيفه “يوفنتوس B”، وأظهرت الفحوص الطبية إصابته بفيروس “كورونا” وتم الحجر على اللاعب في مشفى للأمراض المعدية، وحالته حاليا مستقرة.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في إيطاليا، وهي البلد الأكثر تأثرا بالمرض في أوروبا، إلى أكثر من 374 إصابة، حيث تم الإبلاغ عن حالات جديدة في منطقتي لومباردي وفينيتو، وبلغ عدد الوفيات 12 شخصا.

وتم إلغاء العديد من الأحداث الرياضية في إيطاليا، من بينها مباريات في دوري الدرجة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك، عزل نادي هونفيد المنافس في الدوري المجري الأول لكرة القدم، مدربه الإيطالي جوسيبي سانينو، كإجراء احترازي في ظل ظهور فيروس كورونا في إيطاليا مؤخرا.

وقال النادي المجري في بيان: “استبدال المدرب جوسيبي سانينو ومساعده أليساندرو ريسينتي كانت خطوة ضرورية، لأنهما ربما اتصلا بأشخاص يعيشون في مناطق يتواجد فيها الفيروس”.

وأضاف البيان: “نادي هونفيد ملتزم بمواجهة الأزمة الصحية والحد من انتشار الوباء. وكإجراء احترازي قررت الإدارة تعيين طاقم تدريب بديل من أجل حماية الجمهور واللاعبين والزملاء في النادي”.

وقال النادي إن استيفان بيسونت سيتولى قيادة الفريق في مباراته المقبلة بعد غد السبت أمام ديوسجيوري في الدوري المحلي.

وتسبب الفيروس منذ ظهوره أواخر العام الماضي في إصابة نحو 80 ألف شخص ووفاة ما يزيد عن 2700 معظمهم في الصين.

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كشف سبب فسخ أياكس عقد المغربي نوري بعد أيام من استفاقته من الغيبوبة