تأجيل البريمييرليغ مجدداً بسبب كورونا

تأجيل البريمييرليغ مجدداً بسبب كورونا
تأجيل البريمييرليغ مجدداً بسبب كورونا

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تأجيل منافسات بطولاته المحلية على رأسها البريمييرليغ حتى يوم 30 نيسان المقبل على أقل تقدير.

ونشرت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية قرار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالاتفاق مع رابطة الأندية الإنجليزي، بالتأجيل حتى 30 أبريل على الأقل.

أضاف البيان المشترك “تطور كوفيد-19 لا يزال غير واضح ويمكننا أن نؤكد للجميع أن صحة وسلامة اللاعبين والإداريين والجماهير هي أولويتنا.

وتابع: “سنواصل اتباع نصائح الحكومة وسنتعاون لإبقاء الموقف قيد المراجعة وسندرس كل الخيارات المتاحة من أجل العثور على طرق لاستئناف الموسم عندما تسمح الظروف”.

وكانت أندية رابطة الدوري الإنجليزية قد عقدت اجتماعا، الخميس، عبر خاصية “الفيديو كونفرانس” لمناقشة مستقبل البطولات الإنجليزية بعد قرار توقيفها في وقت سابق حتى 3 أبريل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتوقفت مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ الجمعة الماضي مثلها مثل بقية دوريات أوروبا وبطولات العالم، بسبب التخوف من فيروس “كورونا” المستجد، الذي ضرب العديد من دول العالم.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب البريميرليغ برصيد 82 نقطة بعد مرور 29 جولة بفارق 25 نقطة كاملة عن صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

ووافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) يوم الثلاثاء على تأجيل بطولة أوروبا 2020 لمدة عام، ليفسح المجال أمام استكمال المسابقات المحلية إذا كان الموقف الصحي العام يسمح بذلك.

وتقول لوائح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إن الموسم يجب أن ينتهي بحلول أول حزيران، لكن القرار اتخذ لتمديد الموسم حتى الصيف.

 

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحدي “البقاء في المنزل”.. وميسي “الأفضل”
التالى تأجيل البطولة الأوروبية للسباحة بسبب كورونا