هكذا ودع بيريز الرئيس الأسبق سانز

هكذا ودع بيريز الرئيس الأسبق سانز
هكذا ودع بيريز الرئيس الأسبق سانز

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

وجه فلورنتينو بيريز، رئيس نادي الإسباني الحالي، رسالة مؤثرة لوداع لورينزو سانز، الرئيس الأسبق للنادي، والذي وافته المنية مساء السبت، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

سانز نُقل في حالة خطيرة إلى إحدى المستشفيات، بعد معاناته من حمى شديدة، حيث أثبتت الاختبارات إصابته بفيروس كورونا يوم 18 آذار الماضي، قبل أن تتدهور حالته الصحية بشكل كبير على مدار 3 أيام، ليعلن نادي ريال مدريد وفاته، مساء السبت، عن عمر يناهز 76 عاما.

وقال بيريز في بيان نشره الموقع الرسمي للميرينغي الأحد: “أقدم في البداية التعازي لكل عائلة سانز وزوجته ماري لوز وأبنائه لورينزو وفرانشيسكو وفرناندو وموالولا وديانا وأحفاده وأصدقائه وكل من يحبوه، أرسل إليهم كل الحب والدعم في هذا الوقت الصعب، وليعلموا أن كل المدريديين في ظهرهم”.

وواصل: “الظروف الصعبة التي نواجهها الآن قاسية جداً، وتمنعنا من الوجود بالقرب ممن نحبهم في لحظاتهم الأخيرة، إنه أمر محبط ومحزن، أنا أيضاً أود أن أعبر عن دعمي لكل العائلات التي تعيش تلك اللحظات المروعة وأعرب عن تضامني معهم”.

وعن سانز نفسه تحدث: “لقد منحنا سانز بطولة أوروبا التي انتظرناها 32 عاماً، جميعنا من عشاق ريال مدريد لن ننسى يوم 20 أيار 1998 في أمستردام”.

وحقق ريال مدريد في عهد سانز لقب للمرة السابعة في تاريخه في 1998 بالفوز 1-0 على يوفنتوس الإيطالي في النهائي الذي أقيم بالعاصمة الهولندية أمستردام، بعد غياب استمر 32 عاما منذ 1966، قبل أن يفوز الفريق في عام 2000 باللقب الثامن.

وواصل بيريز: “فزنا بالسابعة وتبعناها بالثامنة بعد عامين في نهائي على حساب ، ليحفظ ريال مدريد مكانه في كتب التاريخ”.

وعن إنجازات سانز بعيداً عن اللقبين تحدث: “بعيداً عن البطولتين، نجح النادي في عهد سانز في إحراز كأس الإنتركونتينتال والليجا والسوبر الإسباني ودوري كرة السلة المحلي وبطولة أوروبا للأندية أبطال الكؤوس في كرة السلة”.

وشدد بيريز على أن الريال في عهد سانز نجح في استعادة مكانته القارية، مضيفاً: “في عهده واصل ريال مدريد كتابة التاريخ والحفاظ على مكانته الأسطورية”.

أما عن علاقته بالرئيس الراحل رد: “كانت علاقة حميمة على مدار السنوات الأخيرة على الصعيد العائلي، وبعيداً عن البطولات فإن آخر 4 ألقاب حققها الريال في دوري أبطال أوروبا كان موجوداً معنا في الملعب وكذا في طائرة الفريق، وكان دوماً في أصدق لحظات السعادة عندما توج ريال مدريد بتلك الألقاب”.

وكشف رئيس الريال عن أن سانز سيتم تكريمه في ملعب ريال مدريد، سانتياغو بيرنابيو، بعد عودة المنافسات والتغلب على فيروس كورونا.

يُذكر أن سانز تولى رئاسة نادي ريال مدريد في الفترة بين عامي 1995 و2000، قبل أن ينجح فلورنتينو بيريز في هزيمته خلال الانتخابات التي أقيمت عام 2000.

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف علق البلجيكي فلايني على إصابته بـ”كورونا”
التالى خطوة مهمة للوداد نحو نصف نهائي في دوري أبطال افريقيا بفوزه على النجم الساحلي