تقارير تكشف عن اقتراب عودة الدوري الإيطالي في آيار

تقارير تكشف عن اقتراب عودة الدوري الإيطالي في آيار
تقارير تكشف عن اقتراب عودة الدوري الإيطالي في آيار

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب عودة الدوري الإيطالي للحياة من جديد بعد التوقف منذ شهر آذار الماضي بسبب تفشي فيروس “” المستجد في العديد من بلدان العالم.

وتعتبر إيطاليا البلد الأوروبي الأكثر تضررا من فيروس “كورونا” حيث أودى الوباء بحياة الآلاف هناك، بالإضافة إلى عدد ضخم من المصابين.

وكان الدوري الإيطالي أول الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى التي توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وتحوم الشكوك حول الموعد الجديد لعودته، في ظل التأثر الكبير الذي تعاني منه إيطاليا بسببه.

صحيفة “لا ريبوبليكا” قالت إن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يدرس عودة الأندية للتدريبات يوم 4 أيار المقبل بعد فترة التوقف الطويلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحاد الكرة يدرس أيضا استئناف مباريات الدوري الإيطالي يوم 31 من نفس الشهر ولكن بدون حضور الجماهير.

وتتضمن تلك الخطة انتهاء المسابقة يوم 3 آب المقبل، على أن تعرض في اجتماع الأندية مع رابطة الكالتشيو عبر “الفيديو كونفرانس” يوم 21 نيسان الحالي.

ويدرس المسؤولون أن تستأنف مباريات الكالتشيو بمعدل لعب مباراة كل 3 أيام، لإنهاء الموسم في الموعد المذكور.

وسيتم أيضا منح اللاعبين أقل من شهر للراحة والتدريبات قبل استئناف الموسم الجديد 2020-2021 في أوائل أيلول المقبل.

وستواجه أندية ميلان وإنتر ميلان وأتالانتا وبريشيا أزمة في إيجاد ملعب محايد في العودة للتدريبات، بسبب تضرر مناطقهم بدرجة أكبر في فيروس “كورونا”.

كذلك سيتم استبعاد اقتراح خاص بإقامة جميع المباريات المتبقية في العاصمة روما، والتي لم تتأثر نسبيا بوباء كورونا.

رفض المسؤولين
جيوفانا مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الدولية كان قد أعلن يوم الجمعة، رفضه عودة الأندية للتدريبات قبل يوم 27 نيسان الحالي.

وقال مالاجو في تصريحات صحفية: “القرار الذي تعده الحكومة سيؤكد حظر التدريبات ومن الممكن أن يستمر حتى 27 نيسان على الأقل، أو حتى عطلة نهاية الأسبوع الأول من شهر مايو/أيار أيضا”.

يذكر أن الدوري الإيطالي توقف عند الجولة الـ26 بتصدر يوفنتوس لجدول الترتيب بـ53 نقطة، وبفارق نقطة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني.

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى