للمرة الرابعة.. تأجيل حسم مصير الدوري في بلجيكا

للمرة الرابعة.. تأجيل حسم مصير الدوري في بلجيكا
للمرة الرابعة.. تأجيل حسم مصير الدوري في بلجيكا

أجلت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم للمرة الرابعة اتخاذ قرارها النهائي بشأن إلغاء الموسم بسبب انتشار وباء فيروس المستجد "كوفيد-19".

وكان مقررا أن تحسم الرابطة الأمر يوم الاثنين، ولكنها أصدرت بيانا يفيد بأن القرار سيتخذ يوم 15 مايو لأنها ما زالت تنتظر توضيح من الوطني.

وذكر البيان :تتفهم رابطة الدوري تماما أنه في هذه المرحلة الأولى من استراتيجية الخروج فإن هناك أولويات عن الرياضة بشكل عام وكرة القدم الاحترافية بشكل خاص، ومع ذلك نأمل في أن نتمكن من الحصول على توضيح من مجلس الأمن الوطني قريبا.

وأصدر مجلس رابطة الدوري البلجيكي توصية بإلغاء الموسم مطلع أبريل الماضي، ولكن تم تأجيل اتخاذ القرار النهائي عدة مرات في البلاد التي ضربها الوباء بقوة.

وهدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الأساس الأندية البلجيكية بالاستبعاد من البطولات الأوروبية في الموسم المقبل إذا تم إلغاء الدوري البلجيكي، ولكنه أصبح الآن مستعدا لتغيير قراره.

وتم إلغاء الدوريين الفرنسي والهولندي بينما مازالت دوريات ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا تأمل في استكمال الموسم بدون جمهور، ولكن مثل اسكتلندا تتجه نحو الإلغاء، وستخسر مبالغ أقل من عقود البث التليفزيوني إذا لم يستكمل الموسم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى